اقتصاد وأسواق

بورسعيد تستعد لـ”رمضان” بموكب “الرؤية” وتخفيضات الياميش

سجلت معارض الياميش، في بورسعيد وفق رصد "المال"، تراجعا ملحوظا فى الأسعار مقارنة بالعام الماضى، بنسبة تخفيض تجاوزت 40%.

شارك الخبر مع أصدقائك

بينما يقترب شهر رمضان، تعج محافظة بورسعيد بمظاهر احتفاء عديدة لاستقبال الشهر الكريم، سواء بمشاركة في موكب ليلة الرؤية، أو تخفيضات الياميش، أو التباري في تعليق الزينة والفوانيس.

ونظمت المحافظة السبت موكبا دينيا استعدادا لرؤية هلال شهر رمضان، طاف شوارع المدينة، بمشاركة الطرق الصوفية وأوقاف بورسعيد ومديريات الخدمات، وألف شاب من المراكز والنوادي التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

والتقي المحافظ بالمشاركين في الموكب والمواطنين فى الساحة المواجهة للمسجد العباسي

وقدم التهنئة للجميع بحلول شهر رمضان ودعاهم أن يكون شهر رمضان هو شهر العمل والإنجازات والإنتاج كما كان شهر للانتصارات العظيمة التي تحققت عبر التاريخ وكان آخرها انتصار العاشر من رمضان.

وكان الموكب قد انطلق من أمام مسجد مريم الكائن بحي المناخ مرورًا بشارع الثلاثيني حتى وصل إلى أمام مسجد الرحمة في شارع أوجيني بحي الشرق ومنه إلي المسجد العباسي.

ويعد موكب ليلة الرؤية تقليد سنوي اعتادت المحافظة تنظيمه احتفالا بقدوم رمضان بمشاركة وحدات رمزية لتأمينه من شرطتى المرور والنجدة.

سباق الزينة وتخفيضات الياميش

من ناحية أخرى، تبارت شوارع المحافظة ومحالها التجارية فى تعليق الزينات الرمضانية بالشوارع والمقاهى والمحلات بالمناطق الشعبية استعدادا لتنظيم حلقات الذكر والأغاني التراثية والسمسمية التى تشتهر بها مدن القناة وخاصه بورسعيد.

كما سجلت معارض الياميش في بورسعيد، وفق رصد “المال”، تراجعا ملحوظا فى الأسعار مقارنة بالعام الماضى، بنسبة تخفيض تجاوزت 40%.

فيما أدى استقرار مجموعة كبيرة من السوريين النازحين إلى بورسعيد؛ لتراجع أسعار الفواكه المجففة من المشمشية والقراصية وقمر الدين والزبيب، بالإضافه إلى الحلويات والعصائر التى يشتهر بها السوريون.

فانونس محمد صلاح يتصدر قائمة الفوانيس الرمضانية

فى سياق متصل، سجلت أسعار فوانيس رمضان المصنوعة من الخامات المصرية انخفاضا ملحوظا مقارنة بأسعار الفوانيس الصينية.

وتصدر فانوس لاعب الكرة المصري الدولى محمد صلاح قائمة الفوانيس الرمضانية الأكثر طلبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »