استثمار

بورسعيد ترصد 33 مليون جنيه العام المالى الحالى لتطوير شبكة الطرق

المال - خاص رصدت محافظة بورسعيد 33 مليون جنيه من ميزانية العام الحالى 2013/2012 لتطوير شبكة الطرق داخل المحافظة، عبر إجراء عمليات رصف لرفع كفاءتها للمساهمة فى تنشيط حركة النقل داخل المحافظة . قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد، إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

رصدت محافظة بورسعيد 33 مليون جنيه من ميزانية العام الحالى 2013/2012 لتطوير شبكة الطرق داخل المحافظة، عبر إجراء عمليات رصف لرفع كفاءتها للمساهمة فى تنشيط حركة النقل داخل المحافظة .

قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد، إن المحافظة تعاقدت مع شركة النيل العامة للطرق والكبارى خلال الشهر الحالى، لتدشين طريق جديد بطول 6 كم تساهم فى الربط بين ميناءى شرق وغرب بورسعيد لتسهيل نقل البضائع بينهما بتكلفة 50 مليون جنيه .

وتابع : إن المحافظة رصدت 10 ملايين جنيه خلال العام المالى الحالى لبدء التعاقد مع شركة النيل العامة للطرق والكبارى، لبدء تدشين الطريق داخل المحافظة بهدف الربط بين الميناءين .

ولفت إلى اجتماع وشيك مع اللجنة الوزارية المسئولة عن تطوير محور قناة السويس لتحديد استراتيجية واضحة للمشروعات المنتظر تنفيذها داخل المدينة، موضحاً أن المحافظة تسعى لتدشين مدينة مليونية ضمن مخطط تطوير محور قناة السويس .

من جانبه توقع أحمد كمال، رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى البدء فى تنفيذ الطريق فى منتصف الشهر الحالى والانتهاء من تنفيذه فى غضون عامين من الآن بهدف إنعاش حركة النقل داخل المدينة .

وكشف عن اقتناص الشركة القابضة المرحلة الثالثة فى طريق سيدى برانى السلوم الذى يصل إجمالى طوله إلى 80 كم، بتكلفة بلغت 163 مليون جنيه، ولفت إلى اقتناص الشركة القابضة المرحلتين الأولى والثانية منذ 3 أشهر عبر شركتى النيل العامة للطرق والكبارى وإنشاء الطرق، متوقعاً انتهاء الطريق خلال عامين من بدء تنفيذه، مشيراً إلى استهداف الطريق الربط مع منفذ السلوم لإنعاش التجارة مع ليبيا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »