عقـــارات

بورسعيد تجري قرعة تخصيص وحدات 136 عمارة لمستحقي المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعي

فيما يتم تسليم باقي وحدات المشروع بإجمالي 337 عمارة تباعا حتى أكتوبر القادم 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تبدأ محافظة بورسعيد الأسبوع المقبل، إجراء قرعة الاستحقاق للدفعة الأولى من المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعي لعدد ١٣٦ عمارة تم الانتهاء من توصيل مرافقها، فيما يتم تسليم باقي وحدات المشروع بإجمالي ٣٣٧ عمارة تباعا حتى أكتوبر القادم ٢٠٢٠، وذلك وفقا لتصريحات المهندس عماد البرشه مدير عام مديرية الإسكان والمرافق.

متابعة توصيل مرافق المشروع

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم قد قام بجولة تفقدية الأسبوع الماضى بمشروع الإسكان الاجتماعى، المرحلة الثالثة، وذلك لمتابعة سير العمل فى المشروع وأعمال تنفيذ توصيل المرافق الجارية.

اقرأ أيضا  الإسكان تنهى مشروعي صرف صحى للمناطق الريفية بمركز أولاد صقر فى الشرقية

وتابع أعمال الحفر لتوصيل شبكات الغاز والمياه والصرف الصحى، مؤكدا أنه تم الانتهاء من حوالى ٦٥٪ من أعمال الترفيق بالمشروع.

وأوضح المحافظ خلال جولته التفقدية بأن المحافظة تحملت مليار و٧٠٠ مليون جنيه لتوصيل المرافق لمشروعات الإسكان الاجتماعى وبديل العشوائيات.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدا فى الانتهاء من تنفيذ أعمال الترفيق والتى تسير بالتوازي مع أعمال البناء، مشيرا إلى أن الترفيق يجرى على مساحة ١٢٥ فدانا لمشروع الإسكان الاجتماعى، وتتم فى تربة ذات طبيعة خاصة، وخلال جولته حرص المحافظ على تفقد وحدة سكنية بالطابق العلوى، مشيدا بالتنفيذ للوحدات السكنية والتى تقع على موقع متميز وواجهة مشرفة على الميناء والبحر.

اقرأ أيضا  جهاز سوهاج الجديدة يرصد 250 مليون جنيه لترفيق 280 فدان بالتوسعات

تسليم عقود ٣٠٠٠ وحدة تعاونية نهاية يوليو الجاري

من ناحية أخرى، تابع المحافظ معدلات تنفيذ الإسكان التعاوني والمقرر تسليم ٢٠ برجا منها الشهر القادم وبدء التعاقدات مع المستحقين للوحدات السكنية يوليو الجاري كما سيجرى توقيع العقود وتسليم الوحدات السكنية تباعا للأبراج التي ستنتهي أعمال إنشائها وترفيقها تباعا حتى عام 2021، لافتا ان الدولة دعمت 3000 وحدة سكنية بمشروع الإسكان التعاوني في محافظة بورسعيد بحوالي 750 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  2015 الأعلى .. تعرف على تطور صادرات الرخام والجرانيت خلال 6 سنوات (جراف)

وكانت الهيئة العامة للتعاونيات قد وقعت بروتوكولا مع محافظة بورسعيد لإنشاء مشروع إسكان تعاوني بإجمالي 3000 وحدة سكنية تعاونية بمناطق العلاج الطبيعي وناصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »