بورصة وشركات

«بورتو جروب» تسمح لمجلس الإدارة التبرع بمبلغ 7 ملايين جنيه

بورتو جروب تقر التبرع بمبلغ 7 مليون جنيه خلال عام 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

سمحت الجمعية العامة العادية لمجموعة بورتو جروب القابضة لمجلس الإدارة التصرف بتبرعات نقدية بقيمة 7 ملايين جنيه خلال العام المالى الحالى 2019، وهو نفس مبلغ تبرعات العام الماضى 2018.

واعتمدت عمومية بورتو جروب المنعقدة فى 4 أبريل الحالى القوائم المالية للعام المالى المنتهى ديسمبر 2018 وتقارير مراقب الحسابات والحوكمة وتقرير مجلس الإدارة عن النشاط السنوى .

وسجلت مجموعة بورتو جروب صافي ربح 114.6 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه في 2017، وتراجعت إيراداتها إلى 1.66 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.38 مليار جنيه في 2017.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق متأرجحة ورأسمالها السوقى يربح 800 مليون جنيه فقط

حكم لصالح بورتو جروب بقيمة 38 مليون دولار

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي في وقت سابق حكمًا في نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا لصالح مجموعة عامر جروب القابضة وعامر سوريا بمبلغ 38.9 مليون دولار.

وقالت مجموعة بورتو جروب إن مشروع “بورتو طرطوس” في سوريا انتقل إليها بعد الانقسام عن مجموعة عامر جروب القابضة فى سبتمبر 2015 أي منذ 3 سنوات ونصف تقريبًا.

اقرأ أيضا  المستلزمات الطبية: الأثر الإيجابى لتصدير الكمامات والكحول محدود على القطاع

وأضافت المجموعة في إفصاح للبورصة أنها في انتظار ورود حيثيات حكم التحكيم الدولي الصادر في النزاع لتحديد الحقوق الاقتصادية المتعلقة به.

وكلفت بورتو جروب فى وقت سابق مكتب ذو الفقار وشركائها للمحاماة والاستشارات القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ حكم التحكيم الدولى المشار إليه.

كما كلفت مكتب إرنست آند يونج مصر مراقب الحسابات لتحليل مضمون التحكيم وأسبابه لبيان الحقوق الاقتصادية من واقع الحكم بالتعاون مع مكتب ذو الفقار.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 20-9-2020

ونوهت بورتو جروب إلى أنها ستفصح عن التقرير النهائى للمكتبين فور الانتهاء منه، وسيتم الإفصاح عن أى مراحل فى تنفيذ حكم التحكيم على شاشة البورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »