بورصة وشركات

«بورتو جروب» تتعاقد مع أكبر مصمم ملاعب جولف في العالم

بورتو جروب تكلف ستيف ريستون أكبر مصمم ملاعب جولف فى العالم لتصميم ملعب جولف بمشروعها الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة بورتو جروب القابضة إنها تعاقدت مع أكبر مصمم ملاعب فوت جولف في العالم “حسب تعبيرها” لتصميم ملعب الجولف بمشروع “جولف بورتو كايرو” الذي تستعد لإطلاقه خلال الفترة المقبلة.

وأضافت بورتو جروب في إفصاح مرسل للبورصة المصرية أنها تعاقدت مع شركة WATG لوضع المخطط العام للمشروع، كما كلفت ستيف ريستون أكبر مصمم ملاعب جولف في العالم لتصميم ملعب الجولف بالمشروع.

وقالت بورتو جروب إنها تستعد لإطلاق مشروع “جولف بورتو كايرو” بمدينة المستقبل سيتى القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي التابعة لمجموعة طلعت مصطفى.

ومن المخطط إقامة المشروع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة لمدينة مستقبل سيتي على طريق الأمل مباشرة وهو ملاصق للعاصمة الإدارية ومدينتي.

ويضم مشروع جولف بورتو سيتي 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ودرسة دولية وحضانة ومسجد مكاتب إدارية.

وتتراوح مساحات الشقق من 59 مترا وحتى 142 مترا مربعا بتصميمات ذكية تتيح إمكانية دمج الوحدات لتعطي مسطحات أكبر طبقا لاحتياجات كل عميل، بينما تتراوح مساحات الفيلات من 105 أمتار إلى 375 مترا مربعا بجانب حمامات السباحة وستريت مول وفقا للإفصاح.

بورتو جروب 1

وسجلت مجموعة بورتو جروب صافي ربح مجمع قدره 114.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه خلال عام  2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 1.66 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.38 مليار جنيه في عام 2017.

وحصلت مجموعتا بورتو جروب وعامر جروب في فبراير الماضى على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي يقضي بأحقيتهما فى مبلغ 39 مليون دولار تقريبا فى نزاعهما مع شركة انترادوس السورية حول مشروع بورتو طرطوس.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت  بورتو القابضة فى وقت سابق إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى  مشيرة إلى أن إدارتها القانونية تدرس الحقوق الاقتصادية المترتبة للمجموعة من هذا الحكم .

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

ويرجع تاريخ القضية لعام 2014، أي قبل انقسام الشركتين، حيث أعلنت عامر جروب في أغسطس 2014 وجود دعوى تحكيم ضدها، وضد شركة عامر سوريا التابعة لها آنذاك، مقامة من شركة انترادوس للتطوير السياحي وآخرين، للمطالبة بفسخ العقد الخاص بمشروع “بورتو طرطوس” وطلب تعويض وقدره 176 مليون دولار.

وأفصحت مجموعتى بورتو القابضة – بورتو جروب، ومجموعة عامر القابضة فى بيانين منفصلين مرسلين للبورصة ابريل الماضى عن آخر تطور الشركات التابعة بعد الانقسام ونسبة الإتمام للمشروعات الخاصة.

وذكرت الشركتان، أن عدد الشركات التابعة في 2015 و2016 بلغ 11 شركة، وفي 2017 بلغ 12 شركة، وفي 2018 بلغ 13 شركة.

وأضافت الشركتان إن 5 شركات تابعة لديها 12 مشروعا، تم الانتهاء من مشروعين في 2016، والانتهاء من مشروع في 2017، إضافة إلى استكمال تنفيذ 9 مشروعات في 2018 لم تنتهِ حتى الآن، كما لم يتم البدء في تنفيذ مشروع منهم خلال العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »