بورصة وشركات

«بورتو جروب» تبدأ إجراءات التراخيص والموافقات اللازمة لمشروع أغادير بالمغرب

ضمن استراتيجية الإدارة الجديدة للتوسع الخارجى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الإدارة التنفيذية الجديدة لمجموعة بورتو جروب القابضة التوسع بسلسلة بورتو خارج مصر، بالتزامن مع القيام بنفس الإجراء بالسوق المحلية، وذلك من خلال التركيز على عدد من المشروعات المهمة.

وأكد جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة المجموعة فى تصريحات لـ«المال» ضمن حوار تنشره اليوم الأحد، أن المجموعة تمتلك مشروعاً «سكنياً تجارياً ترفيهياً» بمنطقة أغادير السياحية «بورتو أغادير» فى دولة المغرب على مساحة نحو 1.2 مليون متر مربع، وتسير المجموعة فى مرحلة إصدار التراخيص والموافقات للبدء فى التنفيذ.

جمال فتح الله: جار العمل والبيع فى المرحلة الأولى من «بورتو البحر الميت»

ولفت إلى أن هناك مشروعاً أخر «بورتو البحر الميت» بالأردن والذى يتم تنفيذه على مرحلتين بمساحة 800 ألف متر مربع، وجار العمل والبيع حالياً على مساحة 20 ألف متر. 

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تنضم لعضوية مجلس الإستقرار المالي

وأوضح أن المرحلة الأولى عبارة عن 5 أبراج مقسمة على قرابة 600 وحدة، تتوزع ما بين كبائن وشقق فندقية ومحلات تجارية.

وأشار رئيس مجموعة بورتو القابضة إلى أن المرحلة الثانية تقع على أرض بمساحة 780 آلف متر مربع على الجبل، ولم يتم البدء فيها حتى الآن.

وأكد الدكتور أيمن بن مختار، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة والعضو المنتدب للشئون المالية والتطوير، أن «بورتو» بصدد التظلم ضد قرار محكمة استئناف القاهرة برفض الطلب المقدم لوضع الصيغة التنفيذية على حكم التحكيم الصادر لصالح شركتى عامر جروب وعامر سوريا فى الدعوى المقامة من انترادوس للتطوير السياحى وآخريين.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تدرس عرض استحواذ على البنك الأهلي المتحد بقيمة 1.29 مليار جنيه

وتوقع «بن خليفة» أن تصدر شركة فاكت للاستشارات المالية تقريرها خلال أسابيع قليلة لتحديد الحقوق الاقتصادية لمجموعتى بورتو جروب وعامر جروب بشأن التعويض الخاص بمشروع بورتو طرطوس.

كان مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولي، أصدر فى فبراير 2019 حكماً لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا، يقضى بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار، علاوة على %5 فوائد قانونية تحسب من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي.

اقرأ أيضا  «ستاندر اند بورز 500» يرتفع الثلاثاء مع استمرار السياسات الداعمة للنمو

وكانت شركة انترادوس للتطوير السياحى والأخرون أقاموا فى عام 2014 دعوى تحكيم ضد المجموعة وشركة عامر سوريا، يطالبون فيها بفسخ عقد المشروع، وتعويض قدره 176 مليون دولار.

ويعد بورتو طرطوس أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقاً لعملية التقسيم التى تمت بين مجموعة عامر جروب  وبورتو جروب فى سبتمبر 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »