بورصة وشركات

«بورتو جروب القابضة» تقفز بأرباحها النصفية 51%

بورتو جروب تفصح عن نتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج الأعمال المجمعة لمجموعة بورتو جروب القابضة ارتفاع صافى أرباحها إلى 80 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019 مقارنة أى بنسبة 51 بصافى ربح 53 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2018.

وكشفت النتائج المرسلة من بورتو جروب إلى البورصة المصرية اليوم الأربعاء تراجع ايراداتها إلى 676 مليون جنيه خلال النصف المشار إليه بايرادات بلغت 876 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

كما تراجعت تكلفة الايرادات إلى 411 مليون جنيه خلال النصف المذكور مقارنة بنحو 606 ملايين جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2018.

وتراجع مجمل الربح بشكل طفيف إلى 264.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة بمجمل ربح قدره 270 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2018.

وقالت بورتو جروب إنها نجحت فى انجاز عدد 543 وحدة خلال النصف الأول من العام الجارى فى مشاريع بورتو اكتوبر وبورتو مطروح ، لاجونز ،مقارنة بعدد 654 وحدة فى النصف الأول من عام 2018.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 76 مليون جنيه تقريبا خلال النصف المشار إليه مقارنة بصافى خسائر قدرها 8.8 مليون جنيه تقريبا خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وسجلت مجموعة بورتو جروب صافي ربح مجمع قدره 114.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه خلال عام  2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 1.66 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.38 مليار جنيه في عام 2017.

وحصلت مجموعتا بورتو جروب وعامر جروب في فبراير الماضى على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي يقضي بأحقيتهما فى مبلغ 39 مليون دولار تقريبا فى نزاعهما مع شركة انترادوس السورية حول مشروع بورتو طرطوس.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت  بورتو القابضة فى وقت سابق إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى  مشيرة إلى أن إدارتها القانونية تدرس الحقوق الاقتصادية المترتبة للمجموعة من هذا الحكم .

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

بورتو جروب تستعد لإطلاق مشروع جولف بورتو كايرو

وقالت بورتو جروب فى يوليو الماضى إنها تستعد لإطلاق مشروع “جولف بورتو كايرو” بمدينة المستقبل سيتى القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي التابعة لمجموعة طلعت مصطفى.

وأفصحت المجموعة عن تعاقدها  مع “ستيف ريستون” أكبر مصمم ملاعب فوت جولف في العالم “حسب تعبيرها” لتصميم ملعب الجولف بمشروع “جولف بورتو كايرو”، كما تعاقدت مع شركة WATG لوضع المخطط العام للمشروع.

ومن المخطط إقامة المشروع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة لمدينة مستقبل سيتي على طريق الأمل مباشرة وهو ملاصق للعاصمة الإدارية ومدينتي. ويضم مشروع جولف بورتو سيتي 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ودرسة دولية وحضانة ومسجد مكاتب إدارية.

وتتراوح مساحات الشقق من 59 مترا وحتى 142 مترا مربعا بتصميمات ذكية تتيح إمكانية دمج الوحدات لتعطي مسطحات أكبر طبقا لاحتياجات كل عميل، بينما تتراوح مساحات الفيلات من 105 أمتار إلى 375 مترا مربعا بجانب حمامات السباحة وستريت مول وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »