بورصة وشركات

«بورتو القابضة»: سنتخذ الإجراءات اللازمة لتحصيل مستحقات «عامر سوريا»

بورتو جروب تفصح عن المستحقات المالية فى نزاع بورتو طرطوس سوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة بورتو القابضة إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى فى نزاع مشروع بورتو طرطوس لصالح شركة عامر سوريا  التابعة لها.

وأضافت المجموعة أنها ستعكف مع الإدارة القانونية لاستبيان الحقوق الاقتصادية للمجموعة فى حكم نزاع بورتو طرطوس بعد الاطلاع على أسبابه وكل مفرداته.

وأفصحت المجموعة، فى بيان، للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عن منطوق الحكم النهائى للتحكيم فى نزاع مشروع بورتو طرطوس.

اقرأ أيضا  «التجاري الدولي» يتصدر تنفيذات البورصة الأسبوع الماضي

وأكدت المجموعة أن شركتى عامر سوريا ( بورتو جروب) وعامر جروب استحقتا مبلغ 39.9 مليون دولار، إضافة إلى 5% فوائد قانونية اعتبارًا من 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد الفعلى.

وأضافت “إن هذا الحساب تم وفقًا لمنطوق الحكم النهائى بعد إجراء عملية مقاصة بين مختلف المبالغ المقتضة بها للأطراف، مشيرة إلى أن المدعين متضامنون فيما حكم به للمدعى عليهما به”.

اقرأ أيضا  مؤشرات البورصة تصعد بشكل جماعي في مستهل التعاملات

وقالت بورتو جروب، فى وقت سابق، إن مشروع “بورتو طرطوس” في سوريا انتقل إليها بعد الانقسام عن مجموعة عامر جروب القابضة منذ 3 سنوات ونصف السنة تقريبًا.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، في وقت سابق، حكمًا لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

ورفعت شركة أنترادوس للتطوير السياحي السورية، في وقت سابق، دعويين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية ضد كلٍّ من مجموعتي بورتو وعامر جروب، وتحدد لنظرهما مواعيد مختلفة.

اقرأ أيضا  نعيم تنصح متعاملي البورصة بالانتقائية .. وتوصي بشراء "طلعت مصطفى"

وقالت بورتو جروب إن هاتين الدعويين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانوني وبما يحقق مصلحتها في هذا النزاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »