سيـــاســة

بوتين يعرض خطة لحل الأزمة في أوكرانيا

أ ف ب:

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الاربعاء ،خطة لحل الأزمة في اوكرانيا مؤلفة من 7 نقاط ، معرباً عن الامل في التوصل الى "اتفاق نهائي" بين كييف والمتمردين الموالين لروسيا الجمعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ف ب:

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الاربعاء ،خطة لحل الأزمة في اوكرانيا مؤلفة من 7 نقاط ، معرباً عن الامل في التوصل الى “اتفاق نهائي” بين كييف والمتمردين الموالين لروسيا الجمعة.

وقال بوتين في تصريحات اوردتها محطة “روسيا 24” خلال زيارته مونغوليا “لقد وضعت بعض الافكار، خطة عمل” لتسوية النزاع في اوكرانيا ،مضيفاً انه يجب قبل كل شيء “وقف العمليات الهجومية” في منطقتي دونيتسك ولوغانسك شرق اوكرانيا.

وقال بوتين انه يجب اولاً “وقف الهجمات” التي يشنها الجيش الاوكراني والمتمردون الموالون لروسيا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك (شرق).

واقترح بوتين ايضاً سحب القوات المسلحة الاوكرانية الى مسافة كافية لوقف القصف المدفعي على القطاعات الواقعة في منطقة النزاع وانشاء آلية مراقبة دولية لتطبيق وقف اطلاق النار ووقف استخدام الطيران ضد المدنيين.

والنقاط الثلاث المتبقية تنص على تبادل الاسرى “دون شروط مسبقة” وفتح ممرات انسانية للاجئين وتسليم المساعدات الانسانية في شرق اوكرانيا وارسال معدات لاعادة اعمار البنى التحتية التي دمرتها المعارك الى المنطقة.

واضاف “اعتقد انه يمكن التوصل الى اتفاق نهائي بين السلطات الاوكرانية وجنوب شرق اوكرانيا في الخامس من سبتمبر خلال اجتماع مجموعة الاتصال” لتسوية النزاع في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة.

واوضح “لقد تحدثت هاتفياً صباحاً مع الرئيس  بوروشنكو ووجهات نظرنا لتسوية النزاع قريبة جداً “.

شارك الخبر مع أصدقائك