سيـــاســة

“بوتين”: يجب أن تحذر روسيا من “الثورات الملونة”



وكالات

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اليوم الخميس، إن موسكو يجب أن تبذل كل ما في وسعها لمواجهة التطرف ووقف ما يسمى بالثورات الملونة من الوصول إلى روسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك


وكالات

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الخميس، إن موسكو يجب أن تبذل كل ما في وسعها لمواجهة التطرف ووقف ما يسمى بالثورات الملونة من الوصول إلى روسيا.

وفي حديثه لمجلس الأمن الاستشاري، مشيرًا إلى الانتفاضات الشعبية التي جرت في جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، صرح “بوتين” بأن التطرف في العالم الحديث أصبح يستغل كأداة جيوسياسية ولإعادة تشكيل الأقطاب المؤثرة على الساحة الدولية على غرار ما يحدث من فوضى وعواقب كارثية بموجات ما يعرف بـ”الثورات”، على حد قوله، وما أدت إليه.

وأضاف قائلاً: “بالنسبة لنا، فهو درس وتحذير يجب الاحتراس منه، كما يجب أن نبذل كل ما هو ضروري لتجنب وقوع مثل هذه الأحداث في روسيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن مصطلح “ثورة ملونة” قد أُطلق على أعمال الشغب والعصيان المدني في بعض الدول وخاصة المناوئة منها للغرب كالدول الشيوعية السابقة في وسط وشرق أوروبا في بداية القرن الحادي والعشرين.

واستخدم المشاركون في هذه الثورات والاحتجاجات والمظاهرات وشاحًا ذا لون محدد أو زهرة كرمز، على غرار ما حدث بثورة الورد أو ثورة الزهور في جورجيا والثورة البرتقالية أو ثورة البرتقال في أوكرانيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »