سيـــاســة

بوتين وميركل يناقشان الأزمة السورية تليفونيا

وكالات: بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي، الأوضاع الراهنة في سوريا. وأعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين أن الاتصال تناول أهمية نظر مجلس الأمن الدولي في تقرير المفتشين الأممين حول احتمال استخدام الأسلحة الكيماوية…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي، الأوضاع الراهنة في سوريا.

وأعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين أن الاتصال تناول أهمية نظر مجلس الأمن الدولي في تقرير المفتشين الأممين حول احتمال استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، وجاء في بيان الدائرة أن بوتين ومركيل تبادلا الآراء حول مسائل عدة تتعلق بالأزمة في سوريا، وأجمع الطرفان على ضرورة استمرار العمل المكثف في إطار الأمم المتحدة وغيرها من الهياكل الدولية للتوصل إلى حل سياسي ودبلوماسي.

وتمت الإشارة بشكل خاص إلى أهمية النظر في تقرير المفتشين الأمميين حول وجود أدلة على استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

كانت ميركل اتفقت، أمس الأربعاء، مع نظيرها البريطاني ديفيد كاميرون على أن النظام السوري يجب ألا يستمر “من دون عقاب”، وأكدا بأن الأدلة بشأن استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين في سوريا كافية، في حين أعلنت دول عدة في أميركا اللاتينية معارضتها لأي تدخل عسكري في سوريا.

كما أعلنت الحكومة الألمانية يوم الاثنين الماضي أنها ستوافق على رد فعل دولي ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي سياق متصل يتزايد الضغط الدولي على دمشق في أعقاب ما أشيع عن هجوم بالسلاح الكيماوي، شنه الجيش على مناطق ريف دمشق الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 1300 بينهم نساء وأطفال، بحسب اتهامات المعارضة.
 
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك