سيـــاســة

بوتين للسيسي: نقدر دور مصر كركيزة أساسية لأمن واستقرار الشرق الأوسط

تهدف القمة إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا،

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، فقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم في مدينة سوتشي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسي أعرب عن حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية، في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات، والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارة سيادته الأخيرة لروسيا في أكتوبر ٢٠١٨.

وصرح السفير بسام راضي، بأن الرئيس الروسي رحب بزيارة الرئيس السيسي إلى روسيا، معرباً عن سعادته بمشاركته مع الرئيس في رئاسة أعمال النسخة الأولى من القمة الأفريقية الروسية.

وتهدف القمة إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

كان الرئيس السيسي قال في كلمته بالقمة: إن أفريقيا مقبلة على مرحلة مهمة تشهد فيها تغيرات إيجابية كبيرة تتزايد فيها فرص التجارة والاستثمار وريادة الأعمال، وتتطور فيها مجالات وقدرات التصنيع والتحول الرقمي، وذلك بدفع من مجتمعات شابة طموحة، وسياسات حكومية تشجيعية جريئة ومحفزة لتحقيق تطلعات شعوبنا.

وأكد على ترحيب أفريقيا بالانفتاح على العالم، والتعاون مع شركائها بهدف تحقيق نقلة نوعية سواء فى مجال بناء القدرات ونقل المعرفة، وتحديث منظومة التصنيع القارية، وتطوير البنية الأساسية والتكنولوجية، وإرساء قواعد الاقتصاد الرقمى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »