سيـــاســة

بوتين: خطوات حكومة القرم متوافقة مع القانون الدولي

فلاديمير بوتين وكالات: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الشرعية في القرم تقوم بخطوات على أساس قواعد القانون الدولي من أجل ضمان المصالح المشروعة لسكان الإقليم ،جاء ذلك في محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية…

شارك الخبر مع أصدقائك


فلاديمير بوتين


وكالات:


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الشرعية في القرم تقوم بخطوات على أساس قواعد القانون الدولي من أجل ضمان المصالح المشروعة لسكان الإقليم ،جاء ذلك في محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي لفت الانتباه خلال هذه المحادثات إلى أن السلطات الحالية في كييف لا تفعل شيئا ًمن أجل وقف نشاط قوى متطرفة في العاصمة وغيرها من مقاطعات أوكرانيا.

 من جانبه بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير الأزمة الأوكرانية.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان صادر عنها اليوم الأحد ، إلى أن الجانبين واصلا منقاشة الوضع فى أوكرانيا وكذلك آفاق تقديم مساعدات دولية من أجل تطبيع الوضع السياسي في هذا البلد،وشارك آلاف المواطنين من  سكان مدينة سيمفيروبل ومناطق جمهورية القرم ذاتية الحكم الأخرى في مظاهرة لتأييد إجراء الاستفتاء حول وضع القرم.

 ودعا رئيس وزراء الجمهورية سيرغي أكسيونوف في خطاب ألقاه أمام المتظاهرين من سكان شبه الجزيرة إلى المشاركة في الاستفتاء المقرر إجراؤه في 16 مارس قائلاً: “اتصلوا بأقربائكم وأصدقائكم وادعوهم للمجيء إلى مراكز الاقتراع والتعبير عن موقفهم. فسننتصر معاً ،ومعنا روسيا”،وفقاً لما نقلته قناة روسيا اليوم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »