لايف

“بهية” تكشف قاتل “ياسين” على مسرح الجمهورية

كتبت ولاء البري: تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث ، التابعة لدار الأوبرا، عرض " بهية "، وذلك فى الثامنة مساء غد  الأحد ، وبعد غد الإثنين ، والثلاثاء  16 إبريل على مسرح الجمهورية . العرض تصميم واخراج كريمة بدير،و رؤية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ولاء البري:

تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث ، التابعة لدار الأوبرا، عرض ” بهية “، وذلك فى الثامنة مساء غد  الأحد ، وبعد غد الإثنين ، والثلاثاء  16 إبريل على مسرح الجمهورية .

العرض تصميم واخراج كريمة بدير،و رؤية درامية محمد فؤاد ،و ديكور وملابس أنيس إسماعيل، وهو مستلهم من رواية نجيب ســرور الشهيرة ” ياسين وبهية “، ومن الموال الشعبى المعروف ” يابهية وخبرينى “.

ويحاول العرض ،الإجابة على التساؤل الذى طرح فى العملين عن قاتل ياسين، حيث تدور الأحداث حول شخصية “ياسين” الذى يحاول الإنتقام من الإقطاعى المسيطر على القرية، بعد محاولة الإعتداء على حبيبته “بهية”، وذلك بتحريض أهلها على اقتحام القصر وإحراقه.

وكانت هذه المحاولة هي الشرارة التي أشعلت نار الثورة في قلوب أهل القرية ، ضد مظالم الإقطاع وقسوته وجبروته، لنكتشف فى النهاية أن القاتل هو الإقطاعى وأعوانه .

الجدير بالذكر أن فرقة “فرسان الشرق” أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي، وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة ، تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية، وتتكون من 30 عارضا وعارضه .. ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية ، وظهر أول أعمالها عام 2010 باسم “الشارع الأعظم”.

و تولت الفنانة كريمة بدير إدارة الفرقة  عام 2011 وقدمت معها عرض” بهية”، الذى لاقى استحسان وإعجاب الجمهور.

شارك الخبر مع أصدقائك