رياضة

بهدف عكسي.. «زياش» ينقذ المغرب من مفاجآت ناميبيا في كأس الأمم الإفريقية

قاد حكيم زياش، نجم أياكس الهولندي، منتخب بلاده لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة بعد أن أسهم في تسجيل هدف ثمين جاء مع الدقيقة 88 من زمن المباراة،

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع منتخب المغرب الفوز خلال أولى مبارياته في كأس الأمم الإفريقية 2019 والمقامة في مصر، وذلك عندما نجح في التفوق على ناميبيا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي أقيم عصر اليوم على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة الإفريقية.

وقاد حكيم زياش، نجم أياكس الهولندي، منتخب بلاده لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة بعد أن أسهم في تسجيل هدف ثمين جاء مع الدقيقة 88 من زمن المباراة، بعد أن أرسل عرضية ولكن دفاعات ناميبيا لم تُحسن التعامل معها قبل أن تسكن الشباك بطريق الخطأ عن طريق اللاعب كيمويني .

هذا الفوز منح «أسود أطلس» أول انتصار لهم في افتتاح مبارياتهم بكأس الأمم الإفريقية منذ انتصار 2008، حيث لم يتأهل المغرب في 2010، وتعرض للخسارة في 2012 أمام تونس بهدفين نظيفين، وتعادل سلبيًا مع أنجولا في نسخة 2013، وفي 2015 لم يتأهل أيضًا، قبل خسارته في نسخة 2017 الكونغو بهدف نظيف.

المباراة التي أقيمت اليوم على استاد السلام لم تشهد سوى هجمات على استحياء من الجانب المغربي، بدأها نبيل درار الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول، إلا أن حارس ناميبيا أبعدها إلى ركنية.

ومع الدقيقة من زمن المباراة، استقبل نور الدين أمرابط كرة قبل أن يرسل عرضية خطيرة أبعدها دفاع ناميبيا.

وشهدت المباراة حضورا مع الدقيقة 77 لمهاجم الزمالك خالد بوطيب، والذي حل بديلًا على حساب يوسف النصيري، قبل أن تأتي لقطة المباراة الأبرز مع الدقيقة 88 من حكيم زياش الذي أرسل عرضية غيرت اتجاهها لتسكن شباك ناميبيا، وتعلن عن انتصار مثير لـ«أسود أطلس».

يُذكر أن منتخب المغرب يقع في المجموعة الرابعة رفقة كل من ناميبيا، إضافة إلى ساحل العاج وجنوب إفريقيا، والذي ستجمعهما مواجهة مرتقبة يوم غد الإثنين في تمام الرابعة والنصف عصرًا على استاد السلام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »