رياضة

مصر تحصد أول ثلاث نقاط في كأس الأمم الإفريقية

حصدت مصر أول 3 نقاط فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بفوزها بهدف وحيد على زيمبابوى، أحرزه محمود حسن تريزيجيه بمجهود فردى

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح منتخب مصر في حصد أول ثلاث نقاط خلال مباراة الافتتاح لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد أن حقق فوزًا على زيمبابوي بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة وسط حضور جماهيري كامل العدد.

سجل هدف منتخب مصر الوحيد خلال المباراة اللاعب الدولي محمود حسن تريزيجيه، الجناح الأيسر للفراعنة، وذلك مع الدقيقة 41 من زمن المباراة، بعد أن راوغ دفاعات زيمبابوي بمهارة فردية قبل أن يسدد كرة رائعة على يسار الحارس لتسكن الشباك.

انتصار اليوم منح مصر أول ثلاث نقاط في دور المجموعات، ليتصدر المجموعة الأولى والتي تضم كل من زيمبابوي، الكونغو وأوغندا، والذي سيقام لقائهما غدًا السبت، في تمام الرابعة والنصف عصرًا.

ملخص أحداث الشوط الأول

المباراة بدأت بضغط من المنتخب المصري، وظهرت الخطورة مع الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول بعد جملة تكتيكية بين صلاح ومروان محسن وعبد الله السعيد، لكن تألق وتصدي الحارس سيباندا خرجت تسديدة تريزيجيه أعلى المرمي.

الخطورة لم تتوقف ومع الدقيقة 13 كاد عبدالله السعيد أن يسجل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من المحمدي داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته كانت أعلى المرمى أيضا.

وقام صلاح مع الدقيقة 16 بهجمة واعدة من الجناح الأيمن بعد مروره من أحد مدافعي زيمبابوي قبل أن يطلق تسديدة خرجت أعلى المرمى.

الشوط ظل هادئا كثيرا حتى جاء محمود حسن تريزيجيه مع الدقيقة 41 واستطاع مراوغة دفاعات زيمبابوي قبل أن يسدد على يسار الحارس مسجلاً أول أهداف البطولة ومنتخب مصر، أعلن بعده بدقائق حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

ملخص أحدث الشوط الثاني

انطلاق الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، سيطرة من جانب الفراعنة تكللت بهجمات خطرة مع الدقيقة 51 عندما راوغ تريزيجيه من جديد وسدد من خارج المنطقة، لكن تألق حارس زيمبابوي منع الهدف الثاني وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

مع الدقيقة 67 تحرك صلاح واستلم كرة رائعة من تريزيجيه وضعته أمام المرمى منفردًا، إلا أن حارس زيمبابوي واصل تألقه ومنع صلاح من تسجيل ثاني أهداف الفراعنة.

في الدقيقة 87 ظهر محمد صلاح من جديد في لقطة فردية كاد أن يسجل هدفًا قاتلًا بعد استلامه لتمريرة ساحرة من وليد سليمان، قبل أن يسددها بقدمه اليمنى إلا أن الحارس الزيمبابوي تألق من جديد.

ولم يظهر لاعبو منتخبنا الوطني بشكل جيد خلال الدقائق المتبقية، في المقابل واصل دفاعات الفراعنة استبسالهم حفاظًا على التقدم، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز مصر في أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »