Loading...

«بن خليفة»: تغيير اسم «بورتو جروب» إلى «المطورون العرب القابضة» ..وخطة لطرح إحدى توابعها بالبورصة

Loading...

تحولت من الخسارة إلى أرباح بقيمة 91 مليون جنيه خلال 9 شهور

«بن خليفة»: تغيير اسم «بورتو جروب» إلى «المطورون العرب القابضة» ..وخطة لطرح إحدى توابعها بالبورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:16 ص, الأحد, 14 نوفمبر 21

كشف الدكتور أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذى لمجموعة بورتو جروب القابضة، تحولها إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحًا قدرها 91 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 9 ملايين خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وأكد «بن خليفة»، فى تصريحات لـ«المال»، موافقة مجلس إدارة المجموعة على مقترحه بشأن دراسة طرح شريحة من أسهم إحدى الشركات التابعة للمجموعة للاكتتاب العام فى البورصة، وكلف المجلس إدارة المجموعة ببحث كل السبل وإعداد الدراسة الخاصة بعملية الطرح.

وأشار الرئيس التنفيذى إلى أن المجلس وافق أيضًا على تغيير اسم مجموعة بورتو جروب، ليصبح الإسم «المطورون العرب القابضة»، وعرض الأمر على الجمعية العمومية المقبلة.

وعلى صعيد أرباح الربع الثالث من 2021، قال «بن خليفة» إن «بورتو جروب» قفزت بمبيعاتها إلى 521 مليون جنيه، مقابل مبيعات قدرها 433 مليون جنيه الفترة المناظرة.

وأشار «بن خليفة» إلى أن «بورتو جروب» حققت صافى ربح بلغ 19 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2021، مقارنة بنحو 16 مليونًا خلال الربع الثالث من 2020.

وذكر أن «بورتو جروب» نجحت فى تسليم 503 وحدات بإجمالى مساحة حوالى 77 ألف متر، مقارنة بنحو 678 وحدة باجمالى 45 ألف متر.

وأوضح «بن خليفة» أن المجموعة ركزت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتسليم الوحدات، إلى جانب الحفاظ على سياسة الحد من التكاليف والمصروفات خاصة غير المباشرة.

ولفت إلى أن المجموعة تتابع المتغيرات المؤثرة على النشاط الاقتصادى، خاصةً معدلات التضخم وارتفاع أسعار المحروقات عالميًا، ومدى تأثيرها المباشر على مدخلات النشاط خاصة الحديد والأسمنت.

ويبلغ رأس مال مجموعة بورتو جروب المصدر والمدفوع 702.16 مليون جنيه، موزعة على عدد 1.17 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.6 جنيه، بينما يبلغ مجموع حقوق الملكية 953.89 مليون جنيه.