عقـــارات

«بنيان» تستهدف 350 مليون جنيه مبيعات العام الحالى

من مشروعاتها بالقاهرة الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة بنيان العقارية تحقيق مبيعات بقيمة 350 مليون جنيه خلال العام الحالى 2019، وذلك من خلال مشروعاتها التى تقوم بتنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة.
وقال حسن جودة، المدير التنفيذى للشركة، إنها تقوم حالياً ببيع عدد من المشروعات السكنية بمنطقة النرجس، والتى تضم حوالى 12 عمارة، وكذلك 10 مشروعات جديدة بمنطقة بيت الوطن.

وأضاف فى تصريحات لـ “المال”، أن الشركة نجحت فى بيع أكثر من 50 % من مول تجارى إدارى تابع لها بالتجمع الخامس، بقيمة 50 مليون جنيه، وتبلغ مساحة الأرض نحو 1300 متر مربع.

وأشار إلى أن الدور الأول تم بيعه بالكامل، ويضم المحلات التجارية، وتقوم الشركة حالياً بتسويق المكاتب الإدارية، ومن المتوقع أن تنتهى من المبيعات بنهاية العام الحالى.
ولفت إلى أن الشركة تقوم حالياً بتسليم عدداً من المشروعات السكنية بمنطقة القرنفل، والتى تضم نحو 35 فيلا، مشيراً إلى أنها نفذت حوالى 55 فيلا بعدد من مناطق التجمع الخامس.

وأشار إلى أنه يتم خلال الفترة الحالية تسليم مشروع الصرح الذى يقع بمنطقة اللوتس، وهو عبارة عن مينى كمبوند يضم 60 وحدة سكنية تم بيعهم بالكامل، بالإضافة إلى الخدمات المتكاملة للمشروع، وحمام سباحة، وغيرها من الخدمات.

وأكد المدير التنفيذى للشركة، أن العام الحالى شهد طفرة فى مبيعاتها مقارنة بالعام الماضى، والذى شهد حالة من الركود الكبير، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى انخفاض أسعار الفائدة فى البنوك المصرية، ما ساهم بشكل كبير فى زيادة الطلب على العقار بسبب زيادة عائدها الاستثمارى.

ولفت إلى أن بنيان حصلت على أفضل تصميمات معمارية خلال 2017 فى القاهرة الجديدة، ما ساهم فى تأسيس قسم خاص للتصميمات المعمارية لصالح الغير.
وأشار إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى حزمة من القوانين لضبط السوق العقارية، بالإضافة إلى قانون اتحاد المطورين العقاريين، خاصة مع وجود عدد من الشركات التى تتعثر خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن تلك القوانين تساهم بشكل كبير فى عدم وجود دخلاء على القطاع، وكذلك تقسيم الشركات العقارية إلى فئات من خلال سابقة الأعمال التى تنفذها، وكذلك حجم الاستثمارات.
وأشار إلى ضرورة إنشاء اتحاد للتسويق العقارى، خاصة أن مصر لديها العديد من المشروعات العقارية التى تعد الأضخم فى المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »