بورصة وشركات

بنوك استثمار توصي بالشراء وزيادة الوزن النسبي لسهم “سوديك”

رغم خفض القيمة وعمليات إعادة التقييم

شارك الخبر مع أصدقائك

أوصت بنوك استثمار بزيادة الوزن النسبي وشراء سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” رغم إجراء عملية خفض على السعر المستهدف للسهم، وإعادة تقييم له في ظل الأوضاع الراهنة.

رغم خفض القيمة وعمليات إعادة التقييم

وقالت وحدة البحوث في بنك استثمار النعيم في تقرير بحثي تعليقا على قوائم نتائج الربع الأول إنها خفضت السعر المستهدف لسهم “سوديك” إلى نحو  بـ 16.6 جنيه من 23.3 جنيه، نتيجة تراجع معدل تسييل الأراضي، فيما أوصت بشراء السهم.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتمسك بمكاسبها الخميس بفضل آمال التحفيز الأمريكي

ومن جانبه قدر بنك استثمار فاروس القيمة العادلة لسهم سوديك عند 29.87 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن النسبي، فيما لفت إلى أنه يعمل حاليًا على مراجعة افتراضات التقييم العادل للوقوف على مدى تأثير التحديات الراهنة عليه.

يشار إلى أن “سوديك” شهدت تراجعا في إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي بـ 54% على أساس سنوي، إلى 429 مليون جنيه، وانخفض صافي الربح بنسبة 83% إلى 28 مليون جنيه، كما تراجعت المبيعات الإجمالية بـ 13.6٪سنويًا لتصل إلى  865مليون جنيه.

اقرأ أيضا  السويس للأسمنت : مزيد من سياسات خفض التكاليف بلا خطط توسعية

وقال ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة في تعليقه فيه على القوائم المالية للربع الأول إن انتشار الوباء أثر على نتائج أعمال “سوديك”، حيث تراجع عدد الوحدات التي تم تسليمها خلال الربع الأول من العام، كما ساهمت عمليات الحظر المنزلي والقيود على تحركات المواطنين في انخفاض رغبة العملاء في القدوم لمشروعاتنا من أجل استلام وحداتهم.

اقرأ أيضا  رواج للسيارات تطرح سندات توريق جديدة بـ 308 ملايين جنيه

  ورأى في الوقت نفسه أن التأثير على المبيعات كان أقل وطأة خلال الربع الأول من العام على الرغم من إلغاء كافة الفاعليات التسويقية المهمة للشركة، وتأجيل عدد من عمليات الإطلاق للمراحل والمشروعات الجديدة لوقت لاحق من العام، لافتا إلى أن “سوديك” تمكنت من المحافظة على مستوى مرتفع من مبيعات الوحدات السكنية، بدعم من إطلاق الشركة لمنصتها الرقمية للمبيعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »