اقتصاد وأسواق

بنهاية يونيو 2013 «الخطة والموازنة » تطالب بتثبيت %50 من العمالة المؤقتة

كتب ــ شريف عيسى :   طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب بتثبيت العمالة المؤقتة وعددها 600 ألف عامل بواقع 450 ألف عامل على الصناديق الخاصة، و 150 ألف عامل فى أبواب أخرى بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2013/2012. وأوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ شريف عيسى :
 

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب بتثبيت العمالة المؤقتة وعددها 600 ألف عامل بواقع 450 ألف عامل على الصناديق الخاصة، و 150 ألف عامل فى أبواب أخرى بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2013/2012.


وأوضح أحمد النجار، مستشار اللجنة خلال اجتماع لها أمس الأول، مع وزير المالية د . ممتاز السعيد أن اللجنة توصلت إلى اتفاق يقضى بتثبيت %50 من العاملين خلال العام المالى المقبل، على أن يتم تثبيت باقى العمالة المؤقتة خلال العامين المقبلين .

وقال النجار إن اللجنة انتهت من مناقشة الاعتمادات المالية بالموازنة، الخاصة بدعم المواد البترولية والأجور والرواتب والسلع والخدمات والدين العام الداخلى والخارجى، ومن المتوقع الانتهاء من مناقشة جميع بنود الموازنة وعرضها على البرلمان لاقرارها منتصف يوليو المقبل .

ولفت النجار إلى تقدم اللجنة ببلاغ للنائب العام حول وجود قمح مستورد غير مطابق للمواصفات بالسوق المصرية، بالإضافة إلى اهدار صوامع التخزين ثلث الكمية .

وكشف النجار عن تقدم حزب الحرية والعدالة بعدد من التشريعات والاقتراحات الوزارية التى سترفق مع الموازنة حين تقديمها للجلسة العامة من أهمها تفعيل كوبونات البوتاجاز وامداد جميع محطات توليد الكهرباء بالغاز كبديل عن السولار والمازوت .

وعن دعم السلع البترولية ورغيف العيش، قال النجار إنه ستتم مناقشة هذا البند بنهاية الشهر الحالى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »