اتصالات وتكنولوجيا

بنهاية العام الحالى «إيجيبت سات» تطرح كاميرات لمراقبة السيارات على الطرق السريعة

محمود جمال   كشف محمد الغمرى رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت سات للأقمار الصناعية فى تصريحات خاصة لـ «المال » عن اعتزام الشركة طرح كاميرات محترفة لمراقبة حركة السيارات على الطرق السريعة والتى ربما تصل إلى 180 كم /س داخل…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

 

كشف محمد الغمرى رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت سات للأقمار الصناعية فى تصريحات خاصة لـ «المال » عن اعتزام الشركة طرح كاميرات محترفة لمراقبة حركة السيارات على الطرق السريعة والتى ربما تصل إلى 180 كم /س داخل السوق المحلية بنهاية العام الحالى، علما بأن سعر الكاميرا الواحدة لن يتجاوز ألف يورو .

 

وقال الغمرى إن هذه الكاميرات لديها قدرة فائقة على التقاط لوحة أرقام السيارة والتأكد من تسجيلها على قاعدة بيانات المرور، بما يوفر الفرصة السانحة لإبلاغ أقرب نقطة تفتيش فى حال الاشتباه بسرقتها .

 

وقدر تكلفة تصنيع الكاميرات بنحو 5 ملايين دولار، حيث سيتم استيراد الـ «SENORS» الخاص بها من الخارج، على أن يتم تجهيزها نهائيا محليا .

 

وطلب رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت سات من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مد أواصر التعاون مع الحكومة خلال المرحلة المقبلة، بهدف بحث سبل تأمين الملاعب الرياضية، والطرق، والمحاور الرئيسية تفاديا للحوادث وأعمال الشغب .

شارك الخبر مع أصدقائك