بنـــوك

بنك RBS البريطاني يعتزم التخلص من 600 وظيفة

بنك RBS البريطاني يعتزم التخلص من 600 وظيفة

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

يخطط بنك RBS (البنك الملكي الإسكتلندي) الذي يعد أكبر بنك بريطاني مملوك لدافعي الضرائب، للتخلص من 600 وظيفة داخل بريطانيا، بينما يتجه البنك لإغلاق العديد من فروعه بجانب اعتزامه مناقشة تسريح المزيد من موظفيه.

وذكرت وكالة بلومبرج أن البنك الذي يتخذ من مدينة ادنبرة الإسكتلندية مقرا له يعتزم التخلص من 200 وظيفة في لندن وجنوب شرق إنجلترا ومن 400 وظيفة أخرى في شرق وشمال البلاد، وستشمل التغييرات التي يعتزم البنك اتخاذها لتقليص الإنفاق إغلاق نحو 32 فرعا.

ويخطط روس ماسيوان المدير التنفيذي للبنك للتخلص من الآلاف الوظائف والعديد من الأصول في جميع أنحاء العالم بهدف التمكن للمرة الأولى منذ حصول البنك على خطة إنقاذ عام 2008 بقيمة 45.5 مليار جنيه إسترليني من استئناف تزويد المساهمين بالتوزيعات النقدية.

وبسبب هبوط أسعار الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي يتجه المديرون التنفيذيون في البنوك البريطانية لتخفيض التكاليف بهدف تحقق الأرباح.

وقال متحدث باسم وحدة نات وست التابعة للبنك “من المؤكد أن القرار يثير قلق الموظفين الذين سيتم تسريحهم، نحن نفعل ما بوسعنا لدعمهم بكافة الوسائل بما في ذلك السعي لإيجاد فرص توظيف لهم في أماكن أخرى، وضمان تخفيض أعداد من يتم تسريحهم منهم”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »