بنـــوك

بنك HSBC يوقف طرح منتجات إدارة الثروة فى البحرين والأردن ولبنان

بنك HSBC أيمن عزام:   يعتزم بنك HSBC وقف طرح منتجات إدارة الثروة فى البحرين والأردن ولبنان بداية من 6 أكتوبر القادم، فى ظل إقبال البنك على التخارج من العمليات الصغيرة أو غير المربحة فى العالم، وفى إطار الجهود التى…

شارك الخبر مع أصدقائك


بنك HSBC


أيمن عزام:

 
يعتزم بنك HSBC وقف طرح منتجات إدارة الثروة فى البحرين والأردن ولبنان بداية من 6 أكتوبر القادم، فى ظل إقبال البنك على التخارج من العمليات الصغيرة أو غير المربحة فى العالم، وفى إطار الجهود التى يبذلها البنك لمراجعة استراتيجياته.
 
وذكرت وكالة رويترز أن البنك قد قام بتخفيض أعمال التجزئة المصرفية التابعة له فى بعض بلدان الشرق الأوسط، بما فيها البلدان الثلاثة سالفة الذكر، كما قام بدمج عملياته فى عمان ليتم إلحاقها ببنك محلى كجزء من عملية إعادة هيكلة لجميع وحداته عالميا.
 
وشتملت الإجراءات التى اتخذها البنك تخارجه أو بيعه نحو 54 وحدة حتى يتسنى له تحسين أرباحه، كما قام بتقليص عملياته المصرفية ذات الصبغة الإسلامية أو الخاصة.
 
وقال البنك فى بيان نشرته وكالة رويترز اليوم، إن استراتيجية البنك العالمية بالنسبة لأعمال التجزئة المصرفية وإدارة الثروة تقتضى قيامه بطرح وتوسيع أعمال إدارة الثروة فى الأسواق القادرة على تحقيق أرباح.
 
وأضاف البنك أن العملاء الحاليين سيحصلون على الخدمات الأساسية، كما أن الاستثمارات المتصلة بإدارة الثروة ستظل سارية لحين بلوغ ميعاد الاستحقاق، مضيفا أن القرار لن يؤدى إلى التخلص من الوظائف.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »