استثمار

بنك ناصر يسند لـ«هيرمس» و«سي آي أستس مانجمنت» إدارة أصول بقيمة مليار جنيه

مقسمة بنسب 50% لكل منها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن، أن قيمة الأصول التى ستتولى شركتا «Hermes EFG» و«CI Assets Management»، لصالح البنك فى حدور المليار جنيه، مقسمة بالتساوى بنسب 50% لكل منها.

وأشار فاروق فى تصريح مقتضب لـ«المال»، إلى أن اختيار الشركتين جاء بعد حصولهما على أفضل تقييمات فنية ومالية لعروضهما المقدمة، طبقا للشروط الموضوعة من جانب البنك.

وأعلنت وزارة التضامن، فى بيان لها أمس، عن توقيع الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعى، عقد تكوين وإدارة محفظة أوراق مالية لبنك ناصر مع المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية- هيرمس «EFG» ويمثلها الدكتور ولاء حازم العضو المنتدب، وشركة سي آي أستس مانجمنت «CI Assets Management» ويمثلها الدكتور عمرو عبدالعاطى أحمد العضو المنتدب.

اقرأ أيضا  رئيس «العربية للتصنيع» يشهد توقيع اتفاق جماعة المهندسين الاستشاريين لتصميم وإنشاء مصنع بنية للكابلات

وأشار فاروق إلى توقيع البنك عقد إدارة أصوله فى إطار خطة إعادة الهيكلة الشاملة، والتى تتضمن استثماراته فى الشركات المتداولة بالبورصة المصرية من خلال الشركات المسجلة لدى الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار.

وأوضح أن البنك طرح ممارسة، لإدارة محافظ الأوراق المالية الخاصة به، بين الشركات المتخصصة فى تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية التى تباشر نشاطها وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم (95) لسنة 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا له، والمرخص لها من الهيئة العامة لسوق المال فى إدارة محافظ الأوراق المالية التى لها خبرة فى هذا المجال.

اقرأ أيضا  هالة السعيد : أهدي جائزة أفضل وزيرة عربية للشعب المصري

كما قامت لجنة الاستثمار بالبنك بوضع معايير فنية ومالية للترسية تضمنت تقديم كل المعلومات عن الشركات وسابقة أعمالها فى إدارة محافظ الأسهم بالبورصة، وحجم الأصول التى تديرها كل شركة، كذلك تطور حجم الأصول بها، فضلا عن حجم العملاء سواء أفراد أو مؤسسات.

وتضمنت المعايير أيضا الاطلاع على فريق البحوث والاستثمار والمخاطر بكل شركة ومدى قوته، كما تضمنت الشروط الفنية للممارسة التركيز على نسبة الأرباح المحققة مقارنة بحجم الأصول، فيما اقتصرت الممارسة المالية على نسبة مصاريف الإدارة وحسن الأداء.

اقرأ أيضا  «التأمينات» تطلق منظومة خدمة العملاء بأول مكتب في الشرقية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »