استثمار

بنك ناصر يخفض عائد شهادة «رد الجميل» لـ 14.5%

يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها بحد أقصى مليون جنيه، وبذلك يصبح العائد في بنك ناصر الاجتماعي هو الأعلى بين جميع البنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور شريف فاورق، رئيس بنك ناصر الاجتماعي، سيخفض بداية من الأحد المقبل، العائد على شهادة «رد الجميل» لكبار السن أكثر من 65 عامًا لتستقر عند 14.5%، بدلاً من 16.% كان البنك عنها فى الفترة الماضية.

وأشار رئيس بنك ناصر الاجتماعي، فى تصريحات خاصة -اليوم- على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين البنك، وشركة أورانج مصر، أن جميع البنوك خفضت عوائد الشهادات خلال الأيام الماضية، بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة، لافتًا إلى نها ستظل هي الشهادة الأعلى عائدا فى البنوك المحلية.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها بحد أقصى مليون جنيه، وبذلك يصبح العائد في بنك ناصر الاجتماعي هو الأعلى بين جميع البنوك.

سياسية بنك ناصر

وأشار إلى أنه في إطار حرص البنك على تنفيذ سياسة الشمول المالي وجذب عملاء جدد.

وقدم البنك باقات متنوعة من الأوعية الإدخارية لعملائه في صورة وديعة لمدة 3 سنوات و5 سنوات بما يتناسب مع جميع المستويات والفئات وبدورية صرف متعددة، لضمان تلبية احتياجات كافة العملاء.

ووقعت اليوم، وزارة التضامن ممثلة فى بنك ناصر الاجتماعي، وشركة أورانج للاتصالات، عقد تقدم خدمات رقمية في 150 قرية ومركز، معروف عن تلك القرى، أنها نائية وفقيرة فى الخدمات بشكل عام.

ووفقًا لتصريحات وزيرة التضامن غادة والي، سيتم توفير ما يقرب من 150 إلي 300 فرصة عمل، من خلال الأكشاك التي ستقيمها شركة أورانج فى القرى المذكورة سلفًا.

فرص عمل

وفرص العمل يتم الحصول عليها من خلال عدةأمور، وتتمثل قيام طالب فرصة العمل، تقديم طلب لشركة أورانج لفتح كشك فى إحدي الـ150 قرية، التي ستتحدها وزارة التضامن، لتوفر تلك الأكشاك خدمات رقيمة، منها: هي دفع الفواتير سواء كانت، مرافق مياه، كهرباء، غاز، أو الاستعلام عن المعاشات، أو أي خدمات أخرى.

بعد موافقة شركة أورانج على تأسيس الكشك، يقوم طالب فرصة العمل، بتقديم طلب إلى بنك ناصر الاجتماعي للحصول على تمويل، ويصل حده الأقصى 180 ألف جنيه، لتأسيس الكشك، وشراء المعدات ومتطلبات العمل.

نسبة الفائدة على قروض بنك ناصر

وفقًا لتصريحات شريف فاروق رئيس بنك ناصر الإجتماعي، لم يحدد حتى الآن نسبة الفائدة على القرض الذي سيتم منحه للشباب لتأسيس أكشاك شركة أورانج فى المحافظات.

وأكد أنها ستكون منخفضة جدًا، نظرا لأن البنك دوره خدمي، ويهدف فى المقام الأول توفير فرص عمل، وتوفير آليات تمويلية للفئات الفقيرة فى المجتمع.

وبموافقة البنك علي مستندات طالب التمويل، يتم صرف القرض وفقا لقيمته المحددة سلفاً، بدون حد أدنى.

ويشرع فيما بعد، فى العمل بشكل رسمي، وتتيح شركة أورانج، توسيع الخدمات المقدمة من الكشك القائم فى القرية، لزيادة الإيرادات، وللتوسع فى الخدمات الرقمية.

وفرصة تأسيس كشك أورانج فى القرى متاحة، أمام جميع الفئات، وجميع الأعمار، وستعلن شركة أورانج عن التفاصيل الكاملة لآليات التعاقد، وشروط منح الموافقات، خلال فترة قليلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »