بنك مصر يوقع اتفاقًا مع «الاستثمار الأوروبى» بقيمة 500 مليون دولار.. اليوم

إجمالى محفظة قروض تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدر بنحو 26 مليار جنيه حالياً،

بنك مصر يوقع اتفاقًا مع «الاستثمار الأوروبى» بقيمة 500 مليون دولار.. اليوم
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:19 م, الأحد, 24 نوفمبر 19

أعلن محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن مصرفه سيوقع، اليوم الأحد، اتفاقًا مع بنك الاستثمار الأوروبي، على تمويلات بقيمة 500 مليون دولار؛ تخصص لمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المحلية.

وأضاف الأتربى فى تصريح لـ«المال» على هامش فعاليات منتدى الاستثمار فى أفريقيا 2019، والذى أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة على مدار يومين، أن التوسع فى تمويل فئة المشروعات المذكورة سلفًا يأتى ضمن خطة البنك المستقبلية.

وقال إن إجمالى محفظة قروض تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدر بنحو 26 مليار جنيه حالياً، مقارنة مع 1.5 مليار قبل أربع سنوات، لافتًا إلى البنك لديه رغبه فى زيادة تمويلاته الموجهة للقطاع فى الفترة المقبلة.

فى سياق متصل، أكد «الأتربي»، أن البنك يخطط لافتتاح 15 فرعًا ومكتبًا تمثيليًّا فى دول القارة الأفريقية خلال فترة 3 سنوات من الآن، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بكينيا، والصومال، وتنزانيا» كمرحلة أولى، على أن يتم اختيار باقى الدول وفقًا للأولوية والفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وردًّا عن حجم التمويلات فى المشروعات القومية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن البنك يوفرها للمشروعات الهادفة إلى تحقيق تنمية مستدامة، لدعم فرص الاستثمار، ومن ثم تعزيز نمو الاقتصاد، مشيرًا إلى مشاركة بنك مصر الفعالة فى تنشيط وتعميق سوق أدوات الدين فى مصر على وجه الخصوص من خلال الترويج، وضمان تغطية الإصدارات المختلفة.