بنـــوك

بنك مصر يوقع أول بروتوكول تعاون ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل

لتمويل 1200 وحدة سكنية بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ونقابة العاملين بهيئة قناة السويس، وذلك لتمويل 1200 وحدة سكنية بمشروع إسكان متوسطي الدخل بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، في إطار المبادرة الجديدة للبنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

وقع البروتوكول مع محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر ومي عبد الحميد احمد – الرئيس التنفيذي للصندوق، وعاطف عبد الخالق متولي – رئيس اللجنة النقابية للعاملين بهيئة قناة السويس.

وجاء توقيع البروتوكول في إطار أهمية التنمية المجتمعية وإتاحة الفرصة لفئة متوسطي الدخل للحصول على السكن المناسب، بما يتوافق مع توجهات الدولة التي تولي اهتماماً كبيراً لهذه الفئة.

البرتوكول في إطار برنامج متوسطي الدخل

ومن المقرر تمويل العملاء مستحقي تلك الوحدات من قبل بنك مصر وفقاً لبرنامج متوسطي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

ويعد البروتوكول، هو أول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

تعزيز قطاعات العقارات والإنشاءات

وشارك البنك في مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، بهدف تعزيز قطاعي العقارات والإنشاءات من أجل محدودي ومتوسطي الدخل، كما يقدم منتج التمويل العقاري طويل الأجل لباقي شرائح العملاء بإجراءات بسيطة وميسرة.

ويحرص بنك مصر دائماً على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم، لكونهم شركاء النجاح على كافة المستويات.

“المركزي” يطلق مبادرة متوسطي الدخل

كان البنك المركزي قد أعلن في ديسمبر الماضي عن مبادرة التمويل العقاري بقيمة 50 مليار جنيه تستهدف فئة العملاء من متوسطي الدخل، من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري، بفائدة 10% (تحسب على أساس متناقص) ولمدة حدها الأقصى 20 سنة.

وحسب تصريحات نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم فإن الحد الأقصى للدخل الشهري للأسرة متوسطة الدخل يجب ألا يزيد على 50 ألف جنيه، بينما الحد الأقصى للفرد الأعزب يجب ألا يزيد على 40 ألف جنيه .

يشار إلى أن مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري عرف محدودي الدخل بأنهم أصحاب الدخل الشهري الذى يبلغ قيمته 3500 جنيها للأعزب و 4750 جنيها للأسرة ، وبالتالي فإن متوسطي الدخل هم أصحاب الدخل أعلى من المحدد ضمن شروط صندوق التمويل العقاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »