بورصة وشركات

بنك مصر يعتزم الاستحواذ على حصة أقلية مؤثرة بشركة «سى آى كابيتال»

تتراوح بين 20 و%25

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم بنك مصر الاستحواذ على حصة تتراوح بين 20 إلى %25 من شركة سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

تسمح له بالاستفادة من نشاط الخدمات غير المصرفية

و كشفت مصادر لـ «المال» مطلعة على تفاصيل الصفقة، أنها ستتيح لبنك مصر الاستفادة من أنشطة البنك الاستثمارى بالإضافة للخدمات المالية غير المصرفية، موضحة أن سى آى كابيتال تمتلك أذرعاً للسمسرة وإدارة الأصول والاستشارات المالية، بالإضافة إلى منصة متكاملة للأنشطة المالية غير المصرفية، ويقبع تحت مظلتها كلا من كوربوليس للتأجير التمويلي، وريفى للتمويل متناهى الصغر، وأيضا سى آى للتمويل العقاري، وسهولة للتمويل الاستهلاكي، الأحدث بين أذرعها.

اقرأ أيضا  «ليفت سلاب مصر» تفصح عن انخفاض حصة مساهم بعد بيع 200 ألف سهم

وتابعت: البنك اشترى فعلياً نسبة تقارب %5 من أسهم الشركة خلال الجلسات الأخيرة، مضيفة أنه يوجد توافق تام مع إدارة مجموعة سى آى كابيتال حول الصفقة.

وشهدت جلسة البورصة الخميس الماضي، صعود سهم المجموعة بنسبة %2.2 ليغلق عند 4.41 جنيه، منفذاً قيم تداول بلغت 172 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية سى آى كابيتال حالياً بين شركة جلوبال هولدنج، أكبر مساهم بواقع %10.06 يليها إسماعيل بن على تركى بنسبة %7.7 ثم البنك التجارى الدولى – مصر بنسبة %7.6 ومؤسسة محمود الجمال الخيرية بنسبة %5.4 وباقى الأسهم حرة التداول، طبقا لأخر نموذج إفصاح صادر من الشركة للبورصة المصرية.

اقرأ أيضا  «أوراسكوم للاستثمار القابضة» تتجاوز خسائر ضخمة وتتحول للربحية فى النصف الأول

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية خلال الربع الأول من 2020، تراجع أرباحها إلى 101.85 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 122.95 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 494.511 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 543.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تقفز الأثنين بدعم من صفقات الاستحواذ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »