بنـــوك

بنك مصر يطرح برامج الإقراض الصغير و»المتناهي‮« ‬يونيو المقبل

المال - خاص   يقوم بنك مصر بوضع اللمسات النهائية تمهيداً لطرح برنامج الاقراض الصغير والمتناهي الصغر في يونيو المقبل. كان يحيي العجمي، مدير عام قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة بالبنك قد عكف علي مدار ما يقرب من 6 أشهر…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
يقوم بنك مصر بوضع اللمسات النهائية تمهيداً لطرح برنامج الاقراض الصغير والمتناهي الصغر في يونيو المقبل.
كان يحيي العجمي، مدير عام قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة بالبنك قد عكف علي مدار ما يقرب من 6 أشهر لدراسة آليات الاقراض الجديدة، التي يعتزم البنك تطبيقها في ظل البرامج الجديدة المقرر طرحها.
 

وشملت التحضيرات كما علمت »المال« استطلاع خطط، وبرامج جهات تمويل دولية ذات خبرة واسعة في المجال لاتاحة الفرصة أمام برامج البنك للاستفادة من هذه الخبرات وتطوير المنتج المقدم، والمنتظر أن يلبي حاجة اصحاب المشروعات التي يبلغ رأسمالها  ما بين 2 مليون جنيه، و5 آلاف جنيه.
 
وحرص البنك في هذا الاطار علي الاهتمام بقواعد البيانات المتوافرة عن العملاء التي ستصبح مجالاً للمنافسة بين مقدمي خدمات الاقراض للقطاع لما يمثله من أهمية استراتيجية في رسم حدود السوق المستهدفة ووضع خطط التمويل التي تلائم التاريخ الائتماني لكل عميل، وقدرته علي التوسع والالتزام بالسداد.
 
ومن المقرر أن يوقع »بنك مصر« عددًا من الاتفاقيات مع جهات دولية مانحة لزيادة حجم الأصول المخصصة للاقراض الصغير، والمتناهي الصغر في اطار برامجه التي يستعد للإعلان عنها.

شارك الخبر مع أصدقائك