بنـــوك

«بنك مصر» يشارك في مبادرة الشمول المالي للشباب

انطلاقاً بدورالقطاع المصرفي فى واهتمامه بفئة الشباب

شارك الخبر مع أصدقائك

استعد بنك مصر للمشاركة المتميزة في مبادرة الشمول المالي، طبقًا لتوجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص الشمول المالي للشباب، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بهذا الشأن فى فروع البنك.

ويأتي مشاركة بنك مصر في الشمول المالي انطلاقاً بدورالقطاع المصرفي واهتمامه بفئة الشباب، وإيمانه بأن الشباب هم شركاء أساسيون في التنمية والتطوير، وبالإشارة إلى توجيهات البنك المركزي المصري بالبدء في الاستعداد للتحضير لفترة الشمول المالي للشباب من 9 إلى 24 أغسطس 2020.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الرسمية في البنك المركزي نهاية تعاملات الأربعاء 16-9-2020

الشمول المالي هو حصول كل فرد أو مؤسسة في المجتمع على منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، منها حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين،  التمويل والائتمان.

ويتيح بنك مصر العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة، ولا بد من تقديم هذه الخدمات والمنتجات من خلال القنوات الشرعية مثل البنوك، وهيئة البريد أوالجمعيات الأهلية، لضمان إيجاد فرص مناسبة للعملاء لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل آمن لضمان عدم لجوئهم للوسائل غير الرسمية والتى لا تخضع للرقابة.

اقرأ أيضا  «جولد مان ساكس» : اقتصاد مصر قوي وراسخ وينمو بشكل حقيقي يجعلها الأقوى بين الأسواق الناشئة

ويعد  الشمول المالي سببا رئيسيا للنمو الاقتصادي للدولة والاستقرار المالي، عن طريق إدراج أفراد ومؤسسات المجتمع فى القطاع المالي الرسمي، وإبعادهم عن استثمار أموالهم فى القنوات غير الرسمية فى المجتمع.

 كما يهتم الشمول المالي بشرائح كثيرة في المجتمع، ومنها الشرائح المهمشة مثل الفقراء ومحدودي الدخل والمرأة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأطفال والشباب وغيرهم، والاهتمام بهذه الفئات يؤدى إلى ارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادى للدولة.

اقرأ أيضا  طارق فايد رئيس مجلس الإدارة: بنك القاهرة يعتزم تأسيس شركة للمدفوعات الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »