بنـــوك

بنك مصر يسعى لتحويل 2.4 مليون من عملاء الرواتب إلى بطاقة ميزة

يستهدف الوصول إلى 2 مليون كارت قبل يونيو المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

يسعى بنك مصر إلى تحويل نحو 2.4 مليون من عملاء صرف الرواتب pay roll لبطاقات الدفع الوطنية «ميزة»، وذلك فى إطار العمل على نشر وتفعيل المنظومة الوطنية للمدفوعات التى أطلقتها شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى، العام الماضى، تحت إشراف البنك المركزى المصرى.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة والفروع بالبنك الحكومى لـ«المال»، إن مصرفه قام بنشر نحو 1.02 مليون بطاقة «ميزة» بإجمالى أرصدة نحو 174 مليون جنيه، فيما يعمل على الوصول إلى 2 مليون بطاقة قبل نهاية يونيو المقبل.

ولفت إلى أن البنك يسعى لتحويل أكثر من 2.4 مليون عميل رواتب لديه لاستخدام بطاقة ميزة الوطنية.

ويستهدف البنك المركزى نشر ما يصل إلى 20 مليون بطاقة دفع وطنية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأعلنت وزارة المالية فى سبتمبر الماضى عن سعيها بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، لاستبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت «ميزة».

وذكر «درة» أن بنك مصر يتبنى خطة طموحاً للتوسع فى الخدمات المصرفية الإلكترونية، لافتا إلى الانتهاء من تدشين 13 ألف نقطة دفع سريعة QR code خلال الشهر الماضى لدى نحو 6500 تاجر.

ويستهدف البنك المركزى نشر مليون نقطة قبول إلكترونى حتى عام 2021، عبر جميع البنوك المحلية، تتنوع بين نقاط البيع «POS» وكذلك تقنية الـ«QR Code»، حسب تصريحات سابقة للمهندس أيمن حسين، وكيل المحافظ لشئون الدفع الإلكترونى والتكنولوجيا المالية.

ولفت درة إلى أن البنك يستهدف استغلال انتشاره الكبير على مستوى الجمهورية -بوجود 700 فرع- لنشر أداة الدفع السريع لدى قطاع ضخم من التجار، لتعزيز خطة الدولة فى تقليل مدفوعات النقدية.

وأوضح أن بنك مصر يمتلك نحو 19 ألف نقطة بيع «POS»، والفترة المقبلة ستشهد توسعاً لتصبح موجودة لدى جميع الخدمات مثل التأمين، وشركات النقل، عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول وغيرها من القطاعات لتيسير عملية الدفع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »