بنـــوك

بنك مصر يستهدف ميكنة مدفوعات 5 آلاف شركة محلية

ميكنة المدفوعات للشركات يسهم بشكل كبير في خفض تداول أوراق النقد داخل فروع بنك مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

ضمن خطة تمتد حتى 2023 لخفض تداول النقود داخل الفروع

يستهدف بنك مصر ميكنة المدفوعات الخاصة لنحو 5 آلاف شركة محلية ضمن خطته الخمسية التي تمتد حتى 2023.

قال شهاب عزت، رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ببنك مصر، إن الإدارة تضع ميكنة المدفوعات الخاصة بالشركات وتطوير المنتجات المصرفية المقدمة لها هدفًا رئيسيًا.

وأوضح عزت فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن ميكنة المدفوعات للشركات يسهم بشكل كبير في خفض تداول أوراق النقد داخل فروع بنك مصر والتي تزيد على 620 فرعاً، موضحًا أنه من المستهدف تقليل حجم تداول النقدية داخل شبكة الفروع بنحو 50% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار إلى أن القطاع يستهدف استحداث منتجات وخدمات مصرفية جديدة تسهم فى تعميق الشمول المالى وزيادة حجم الصناعات المحلية، وكذلك ميكنة العديد من المعاملات المصرفية لعملاء البنك من الشركات.

وأكد أن مصرفه يستهدف زيادة الحصة السوقية من عمليات التجارة الخارجية إلى 20% في الفترة المقبلة، مع التركيز على دعم نشاط التصدير والمنتج المحلي.

ولفت إلى أن قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية قام بالعديد من الجهود لدعم التصدير ومساندة الشركات المحلية، من خلال تعزيز البعثات التجارية، والتوقيع على 10 بروتوكولات تعاون مع المجالس التصديرية لإتاحة التمويل اللازم وتقديم الدعم والاستشارات الفنية للمصدرين عبر تنظيم ورش عمل لتدريب المصدرين.

وشارك البنك -وفقًا لشهاب– في بعثات طرق الأبواب التي تنظمها المجالس التصديرية التي بدأت خلال بحث فرص التصدير إلى أفريقيا التى عقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كما انضم لوزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة لدعم مجهودهما فى زيادة صادرات مصر من خلال المشاركة فى بعثة الوزارة إلى كل من كازاخستان وأوزبكستان وأوغندا.

وكشف عن قيام إدارة تمويل رأس المال العامل والتجارة بالمساهمة فى زيادة عمليات التجارة بنسبة تصل إلى 30% حتى نهاية فبراير من العام الحالى، كما نجحت الإدارة خلال الفترة السابقة فى إضافة 200 عميل جديد وإعادة تنشيط 600 عميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »