بنـــوك

بنك مصر يستهدف زيادة فروع شركة الصرافة إلى 50 فرع

وأوضح محمد الأتربى في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الناس والبنوك، أن نتائج العام المالي الماضي شهد معدلات أداء جيدة لكن الأرقام مازالت تحت التدقيق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الأتربى ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه يعمل على زيادة عدد فروع شركة الصرافة التابعة له لنحو 50 مقابل 30 فى الفترة الحالية .

ولفت إلى أن مصرفه يتطلع لتحقيق صافي ربح بقيمة 12 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالى .

وأوضح محمد الأتربى في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الناس والبنوك ، أن نتائج العام المالي الماضي شهد معدلات أداء جيدة لكن الأرقام مازالت تحت التدقيق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات .

وأضاف أن البنك يسعى لاحتجاز أرباح العام الماضي لدعم قاعدته الرأسمالية لكن زيادة رأسمال البنك المدفوع لم يؤخذ قرار بشأنها حتى الان .

​​ وخلال عام 2015 تمت زيادة رأسماله المرخص به إلى 30 مليار جنيه ورأسماله المصدر إلى 15 مليار جنيه، بقرار من الجمعية العمومية لبنك مصر .

يذكر أن محمد الأتربى، أعلن أيضا بمؤتمر الناس والبنوك أن مصرفه يستهدف تدعيم تواجده الخارجى بالتواجد فى 15 دولة أفريقية خلال السنوات الثلاث المقبلة .

ويعقد مؤتمر الناس والبنوك على مدار يومين وتتضمن عدة جلسات حول التحول الرقمى ومنظومة الدفع الإلكترونى ، والتحديات والتهديدات التى تواجه الثورة الرقمية.

كما يناقش محاور حول تحسن الأداء الاقتصادى بعد خفض الفائدة ، بينما تتضمن الجلسة الأخيرة الإعلان عن نتيجة المسابقة البحثية التى أجراها المعهد المصرفى مع المركز الإعلامى العربى لتفعيل منظومة الشمول المالى .

قسم البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »