بنـــوك

بنك مصر يرفع ملكيته المباشرة فى بنك القاهرة لأكثر من 50%

الإتربى : تحويل قرض مساند بمليارى جنيها و ضخ مليار إضافية الى رأس المال

شارك الخبر مع أصدقائك

رفع بنك مصر ملكيته المباشرة فى أسهم بنك القاهرة لأكثر من النصف عبر ضخ أموال إضافية وتحويل قرض مساند الى رأس المال المدفوع

قال محمد الاتربي ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه ضخ نحو 3 مليارات جنيه في رأسمال بنك القاهرة ، عبارة عن مليار جنيها من الأرباح و 2 مليار جنيها قروض مساندة وافق على تحويلها الى رأس المال

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الناس والبنوك ، أن الزيادة الجديدة ترفع حصة الملكية المباشرة لبنك مصر من أسهم رأسمال بنك القاهرة لأكثر من 50% والباقي لشركة مصر للاستثمارات المالية المملوكة بدورها لبنك مصر.

الإتربى : الإحتفاظ بحصة حاكمة عند طرح بنك القاهرة فى البورصة

وفيما يتعلق بالطرح في البورصة أوضح أن اللجنة الحكومية المسئولة ستحدد هذا الأمر لكن الدولة ستحتفظ بالحصة الحاكمة في بنك القاهرة .

كان طارق فايد، رئيس بنك القاهرة قد أعلن فى وقت سابق، أن مصرفه يخطط لطرح %30 إلى %40 من أسهم البنك، مستهدفًا حصيلة تتراوح بين 300 إلى 400 مليون دولار، وفقًا لوكالة رويترز.


ويبلغ رأسمال ثالث أكبر بنك حكومي نحو 2.25 مليار جنيه ويصل إلى 5.25 مليار جنيه مع الزيادة الجديدة
يشار إلى أن البنك يستعد لطرح أسهمه في البورصة المصرية نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل على الأكثر فقا لتصريحات سابقة لطارق فايد، رىيس البنك.

وأوضح فايد أن أرباح البنك خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 2 مليار جنيه وتشير المؤشرات إلى أن البنك سيتجاوز مستهدفاته التي حددها قبل ذلك بنهاية العام الجاري ، لافتا إلى أن البنك حقق معدلات نمو جيدة على مستوى كافة المؤشرات .

ويبلغ رأس مال البنك المدفوع للبنك وفقًا لنتائج أعمال العام الماضي 2.25 مليار جنيه، وقيمة الأرباح المحتجزة بنهاية 2018 نحو 3.5 مليار جنيه مقابل 1.5 مليار بنهاية العام السابق عليه.

وقفز صافى أرباح بنك القاهرة بنحو 200% لتسجل 2.5 مليار جنيها بنهاية العام الماضى مقابل 800 مليون فى ديسمبر 2017.

فيما زادت الأرباح الإجمالية قبل خصم الضرائب من 2.3 مليار جنيه لتصل الى 3.9 مليار خلال نفس الفترة.

فريق البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »