Loading...

بنك «مصر» يخصص مليار جنيه لقروض شراء السيارات

Loading...

بنك «مصر» يخصص مليار جنيه لقروض شراء السيارات
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 2 سبتمبر 07

مروة عبدالنبي:

  مصدر مسئول ببنك مصر اعتزام البنك منح قروض السيارات خلال الشهر الحالي للعملاء وذلك بعد أن بدأ بالفعل في منح القرض الشخصي مشيرا الي اتجاه البنك في منح القروض بجميع أنواعها لتوظيف السيولة كاتجاه استثماري.
 


وقال المصدر إن القرض الشخصي يتراوح ما بين 10 آلاف الي 100 ألف جنيه وذلك بعد الاستعلام عن العميل بشرط عدم اقتراضه من أي بنك آخر بالتزامن.
 
وأشار المصدر إلي أن بنك مصر قرر منح قرض السيارات بنسبة تمويل أعلي من أي بنك آخر وذلك لجذب العملاء لتوظيف مبلغ قيمته مليار جنيه مخصصة لهذا الغرض يتم الانتهاء منها قبل نهاية السنة المالية يونيو المقبل.
 
وأوضح المصدر أن البنك قد اتفق مع عدة شركات تأمين بارزة في السوق ومعارض السيارات واسعة الشهرة علي إبرام وثيقة تفاهم يتم بمقتضاها أن تصدر شركة التأمين بوليصة عن كل سيارة يتم شراؤها من هذه المعارض من خلال القروض الممنوحة للبنك في اتجاه تمويل قرض السيارات لأي من المعارض والتي بموجبها تكون السيارة مرهونة للبنك حتي سداد آخر قسط مشيرا إلي أنه سوف يتم استصدار هذه الوثيقة بفكرة جديدة لجأت إليها شركات التأمين لحماية البنك الذي يعد شريكا استيراتيجيا بالنسبة لها حيث تؤول قيمة البوليصة بالكامل للبنك في حالة وقوع حادث للسيارة أو تهرب صاحب القرض من سداد الأقساط .
 
وأكد المصدر أن اتخاذ هذا الاجراء في صالح جميع أطراف العلاقة (البنك – شركة التأمين – سوق السيارات) حيث تنتعش تجارة السيارات التي أصيبت ببعض الركود في فترات معينة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 2 سبتمبر 07