بنـــوك

بنك مصر يحسم موقفه من خفض الفائدة على الأوعية الإدخارية.. الأحد

بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1.5%

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، في تصريحات لـ”المال” إن مصرفه يعقد اجتماع لجنة الأصول والخصوم يوم الأحد المقبل، لمتابعة آثار قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1.5% في اجتماع اليوم.

وأشار رئيس بنك مصر ، إلى أن اللجنة ستقرر الفائدة على كافة شهادات الإدخار والحسابات والودائع بالبنك يوم الأحد المقبل، بينما انخفضت الفائدة تلقائيًا على شهادات البنك ذات العائد المتغير.

جدير بالذكر أن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أعلن أن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%.

وأشار في تصريحات لـ”المال” إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%.

وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الإدخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا، اليـوم، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلي 14.75٪.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »