Loading...

بنك مصر يحتفل باكتمال مشروع ربط الفروع إلكترونيا

بنك مصر يحتفل باكتمال مشروع ربط الفروع إلكترونيا
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 أبريل 07

أقام بنك مصر الأسبوع الماضي احتفالا في فندق كونراد علي نيل القاهرة بمناسبة الانتهاء من إجراءات تعميم العمل بنظام الفليكس كيوب الذي يقوم بربط كافة الفروع المتفرقة علي كافة أنحاء الجمهورية بنظام موحد.
 
شرف الحفل بالحضور قيادات البنكين وعلي رأسهم السيد الأستاذ محمد بركات رئيس مجلس إدارة بنكي مصر والقاهرة والأستاذ محمد كفافي والأستاذ محمد أوزالب نائبي رئيس مجلس إدارة البنكين.
 
كما شرف الحفل بالحضور أيضا السيد السفير A. Gopinathan سفير دولة الهند بجمهورية مصر العربية، ونائبه السيد Rahul Kulshreshth والسيد J. Mazumder المفوض التجاري، والسيد Ajay Kumar المفوض عن تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلي ممثلي شركة آي فلكس السيد  Deepak Ghaisas العضو المنتدب، والسيد P. Parasana رئيس الاتصالات. وحرصا من البنك علي نجاح واستمرار خطط التطوير وإعادة الهيكلة الشاملة لمختلف الأنشطة والفروع، فإن إدارة البنك اهتمت ببرامج إصلاحية متنوعة في مختلف المجالات بهدف تقديم خدمة متميزة ومتطورة لعملاء البنك ودعم بنيته الأساسية، حيث تم التوسع في تطبيق برامج بنكية جديدة للعميل تتماشي مع نظم تكنولوجيا متطورة، ولذا كان الانتهاء من تطبيق مجموعة حزم البرامج البنكية المتكاملة Flexcube في كافة فروع البنك وإداراته المختلفة.
 
إن نظام الفلكس كيوب هو نظام بنكي متكامل الحلول ومصمم لتوفير أعلي مستوي من الخدمة البنكية للعميل حيث يوفر له فرصة اتمام العمليات المصرفية بسهولة ويسر ويعتمد في ذلك علي السرعة والجودة والمرونة. كما أنه يعد نظاما عالميا معترفا به دوليا وتم تطبيقه من قبل في بنوك عديدة مثل بنك القاهرة حيث سبق بنك مصر في إدخاله بالإضافة إلي عدة بنوك علي المستوي الإقليمي.
 
ومن أهم مميزت هذا البرنامج امكانية التعامل من قبل العميل علي جميع حساباته من أي فرع من فروع البنك وذلك من خلال رقم  تعريفي موحد ID Number يمكنه من التعامل مع حساباته بسهولة ويسر باعتبار ان البنك وحدة مصرفية متكاملة وهذا يسري علي كافة الفروع بما فيها الفروع الاسلامية وهو  عكس ما كان مطبق سابقا حيث كانت تلك الفروع قائمة بذاتها. ويسهل البرنامج ايضا سرعة الحصول علي كافة الخدمات المصرفية من اي فرع موفرا في ذلك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف.. واستكمالا  لمسيرة التطور يوفر هذا النظام للبنك فرصة الاستمرار في تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير فروع البنك من حيث الخدمة مع امكانية التواصل مع الفروع الجديدة كما ساهم هذا النظام في توفير الكثير من التكاليف المادية حيث وصل ما تم تخفيضه من مصاريف  الي حوالي سبعة واثنين من عشرة مليون دولار امريكي.
 
هذا ومن الجدير بالذكر ان بنك مصر قد بدأ في تنفيذ ادخال هذا البرنامج في شهر ابريل 2005 بالتعاوون مع خبراء عالميين حتي تم تعميمه علي كافة الفروع والادارات في نهاية عام 2006 وتجدر الاشارة هنا الي انه كان من المقدر للمشروع الانتهاء منه عام 2008 لذا فاز بنك مصر بالحصول علي رخصة استخدام البرنامج بدون رسوم حق الاستخدام لسرعة ودقة الانتهاء قبل الميعاد المحدد هذا مع الأخذ في الاعتبار كون بنك مصر متميزا في انهاء العمل بهذا المستوي رغم ضخامة شبكة فروعه التي تتعدي الاربعمائة فرع موزعة علي كافة انحاء البلاد.
 
ومن اهم النتائج الملموسة لاستخدام البرنامج سرعة إمداد الادارة العليا بكافة التقارير المطلوبة للوقوف علي مجريات العمل.. كذلك عاد النظام علي الفروع  بالعديد من المزايا اولاها سرعة خدمة العميل والغاء  التعامل  في الفروع بتوسيط ادارات المناطق حيث اصبح يتم تنفيذ خطوات العمل الخاصة بالعمليات البنكية من  قيود واشعارات لكل فرع علي حدة مما وفر الكثير من الوقت والجهد. هذا بالاضافة الي امكانية الحصول حاليا علي بيانات  دقيقة عن عدد عملاء البنك سواء كانوا افرادا أو شركات واصبحت الاحصائيات التي توضح كافة عمليات البنك ومنها متابعة  عملاء الائتمان اكثر دقة كما اصبح من اليسير حصر كافة خدمات البنك مشمولة بالارقام والبيانات كما يعد استخدام هذا البرنامج اضافة ايجابية جديدة لسلسلة التطورات التي تنتجها الادارة في خطة اعادة الهيكلة والتي كان من ابرز  نتائجها في الفترة السابقة تطوير مركز الاتصالات بالبنك والذي يستفيد حاليا استفادة مباشرة من ربط جميع الفروع الكترونيا حيث اصبح للعميل القدرة علي متابعة حساباته والحصول علي بعض الخدمات المصرفية بدون الذهاب الي الفرع، كما تم استحداث الخدمة الصوتية الـI.V.R   والتي تسمح لكل العملاء بالتواصل مع البنك 24 ساعة طوال ايام الاسبوع للاستعلام عن ارصدة الحسابات وارصدة البطاقات الائتمانية بالاضافة الي امكانية طلب وارسال كشوف الحساب بالبريد العادي او الالكتروني والفاكس وكذلك طلب اصدار دفاتر الشيكات.
 
وجدير بالاشارة ايضا ان البنك قام بتدريب كافة العاملين بالفروع والادارات علي استخدام البرنامج بحيث يكون مستوي ادائهم جديرا باسم البنك وما يقدمه من خدمات ويستطيعون مواجهة متطلبات العملاء، وقام البنك ايضا في احتفاله بتكريم عدد من العاملين الذين ساهموا بالوقت والجهد لاكتمال هذا المشروع علي اكمل وجه، ومن هذا المنطلق يتطلع بنك مصر بثبات الي الحصول علي رضاء عملائه من خلال سعيه الدائم للوصول الي خدمة مصرفية متميزة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 أبريل 07