بنـــوك

بنك مصر يبدأ تفعيل تمويل صينى بـ500 مليون دولار

محمد سالم بدأ بنك مصر تفعيل اتفاق تمويلى بقيمة 500 مليون دولار، مع البنك الصناعى والتجارى الصينى، عبر توقيع عقود استيراد منتجات، وسلع وسيطة من الصين بقيمة 60 مليون يورو، لإحدى الشركات العاملة فى السوق المحلية. وأعلن البنك مساء الأحد، إنه وقع مذكرة تفاهم مع البنك الصناعى والتجارى الصينى (آى.سى.بى.س

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد سالم

بدأ بنك مصر تفعيل اتفاق تمويلى بقيمة 500 مليون دولار، مع البنك الصناعى والتجارى الصينى، عبر توقيع عقود استيراد منتجات، وسلع وسيطة من الصين بقيمة 60 مليون يورو، لإحدى الشركات العاملة فى السوق المحلية.

وأعلن البنك مساء الأحد، إنه وقع مذكرة تفاهم مع البنك الصناعى والتجارى الصينى (آى.سى.بى.سى) لاقتراض 500 مليون دولار.

وقال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر لـ«المال»، إن الاتفاق يشمل تمويل واردات بعض المشروعات من الصين، لافتاً إلى أن البنك حصل على ضمانة للقرض من مؤسسة تأمين الصادرات الصينية «ساينو شور»، بنفس القيمة البالغة 500 مليون دولار.

وأضاف أنه اتفق مع المؤسسة الصينية على إمكانية تجديد الضمانة فور استهلاك قيمة القرض الحالية، بما يسمح لبنك مصر بتوسيع تعاملاته مع البنوك الصينية.

وذكر أن مصرفه حصل على الموافقات النهائية من البنك المركزى الصينى، لفتح مكتب تمثيل، كما أنه بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس آخر فى روسيا، واصفا ذلك بأنه أول وجود لبنك مصرى فى موسكو.

وعزا البنك الهدف من افتتاح مكاتب تمثيل فى الصين وروسيا، إلى دعم التبادل التجارى، وتعميق العلاقات الاقتصادية، وتعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية.

كما كشف «المغربى» عن قرب اقتراض 500 مليون دولار، عبر بنكى «كريدى سويس» السويسرى، و«أبو ظبى الإسلامى» الإماراتى، موزعاً بواقع 350 مليون دولار يدبرها الأول فى شكل قرض تقليدى، و150 مليون دولار للثانى كتمويل إسلامى، لافتاً إلى أن البنكين فى المراحل النهائية، وسيتم توقيع العقود خلال الأسبوع الجارى.

وأوضح أن التمويل مدته 5 أعوام، ومن المقرر تسويقه على مجموعة من البنوك العالمية، والخليجية.

شارك الخبر مع أصدقائك