بنـــوك

بنك «قناة السويس» يقيم معرضا للحرف اليدوية لذوي الهمم

لتمكينهم اقتصاد بنك قناة السويس يسعى إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمعيا في المجتمع المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

أقام بنك قناة السويس معرضا للحرف اليدوية لذوي الهمم تحت شعار ثروتك صنعتك، وضمن الدعم الذي يوليه البنك لتمكينهم اقتصاديا في المجتمع المصري.

وافتتح المعرض عضو مجلس النواب، وعضو مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، الدكتورة هبه هجرس، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، وبحضور لفيف من الشخصيات العامه منهم النائبة شاديه ثابت والنائبة نشوي الديب أعضاء مجلس النواب، وممدوح الشربيني المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحرف اليدوية في اتحاد الصناعات المصرية، ونخبه من العاملين في بنك قناة السويس.

وقال حسين رفاعي إن بنك قناة السويس يسعى إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع، يؤخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة، وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجا والحفاظ على البيئة، وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.

وأكد أن البنك حريص على تقديم كل سبل الدعم لذوي الهمم والمشاركة في رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات؛ التي تحقق لهم التوظيف والاندماج في المجتمع.

وشارك بنك قناة السويس سابقا مع محافظة الجيزة في توفير دراجات بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى أنه ساهم  في تأسيس الصندوق الخيري عطاء لدعم حالات ذوي الهمم.

وقالت نور الزيني، مدير عام الاتصال المؤسسي والمسئولية الاجتماعية، إن الفكرة نشأت للاحتفال بأبناؤنا ذوي الهمم، ودعمهم اقتصاديًا، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، في الثالث من  ديسمبر من كل عام، والذى أعلنته الأمم المتحدة و ايضاً استكمالاً لإعلان الدولة أن عام 2018 الماضي عاما للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاءت فكرة إقامة معرض لبيع منتجات الحرف اليديوة لذوى الاحتياجات الخاصة بهدف دعم وتكريم من  يمتلكون قدرات خاصة ومواهب مختلفة وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »