بنـــوك

بنك قطر الوطني يخفض الفائدة على الشهادة متغيرة العائد‎

سيد بدر:خفض بنك قطر الوطني الأهلي الفائدة على شهادة الإدخار متغيرة العائد خلال يناير الماضي.قال مسئول بخدمة العملاء بالبنك، إنه تقرر خفض العائد على الشهادة الثلاثية متغيرة العائد (مرتبطة بالكوريدور) لتسجل 15.25 للعائد الشهري و14.5% للعائد ربع السنوي .وأضاف أن العائد كان يسجل قبل السادس من يناي

شارك الخبر مع أصدقائك

سيد بدر:

خفض بنك قطر الوطني الأهلي الفائدة على شهادة الإدخار متغيرة العائد خلال يناير الماضي.

قال مسئول بخدمة العملاء بالبنك، إنه تقرر خفض العائد على الشهادة الثلاثية متغيرة العائد (مرتبطة بالكوريدور) لتسجل 15.25 للعائد الشهري و14.5% للعائد ربع السنوي .

وأضاف أن العائد كان يسجل قبل السادس من يناير الماضي نحو 16.25% للعائد الشهري و15.5% للعائد ربع السنوي، أي أنه تم خفض العائد بواقع 1%.

ولجأت العديد من البنوك لإصدار شهادات متغيرة العائد عقب تعويم العملة المحلية في ظل التغير الشديد في أسعار الفائدة واحتمالية خفضها في المستقبل .

ويقدم بنك قطر الوطني العديد من الشهادات الإدخارية بجانب الثلاثية متغيرة العائد منها شهادة بعائد ثابت لأجل ثلاث سنوات تصل الفائدة عليها إلى 13.25%، بجانب الشهادة الثلاثية التي تقدم عائد سنوي يصل إلى 7.78% لكن يصرف في نهاية المدة .

كما يقدم البنك شهادت إدخار الخير يصرف العائد عليها لجمعية مصر الخير، وتقدم فائدة 15.5% و15.25% حسب دورية الصرف.

ومن المقرر أن يناقش البنك المركزي أسعار الفائدة المستقبلية في اجتماعات لجنة السياسات النقدية الخميس الموافق 14 فبراير، ويسجل السعر الحالي للإيداع والإقراض 16.75% و17.75%% على الترتيب.

شارك الخبر مع أصدقائك