بورصة وشركات

بنك قطر الوطني يتبرع بقيمة 20 مليون جنيه لصندوق تكريم الشهداء

اهتم البنك بالتبرع لصندوق تكريم الشهداء، لدعم أهدافه، وتوفير اوجه الحياه الكريمة، كما تبرع بـ 30 مليون جنيه لرعاية منتدى شباب العالم بمدينتى أسوان وشرم الشيخ

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف التقرير السنوى لبنك قطر الوطنى الأهلى QNB عن تبرعه بنحو 70 مليون جنيه فى إطار المسئولية المجتمعية، منها 20 مليون جنيه لصالح صندوق تكريم الشهداء.

واطلعت المال على نسخة من تقرير بنك قطر الوطنى، الذى تضمن اهتمام البنك بالتبرع لصندوق تكريم الشهداء، لدعم أهدافه، وتوفير أوجه الحياة الكريمة.

30 مليون جنيه لرعاية منتدي شباب العالم

وأشار التقرير أن قطر الوطنى تبرع بـ 30 مليون جنيه، لرعاية منتدى شباب العالم المنعقد بمدينتى شرم الشيخ وأسوان خلال العام الماضى، فى إطار إعداد وتمكين الشباب والاهتمام بأفكارهم و دعم مشروعاتهم وتمويلها.

وتوزعت باقى التبرعات ما بين 6 ملايين جنيه للقطاع الاجتماعى، و مثلهم للقطاع الصحى وتطوير المستشفيات الحكومية، بجانب 6 ملايين أخرى لقطاع التعليم، وتطوير المدارس الحكومية.

وشملت التبرعات أيضا توجيه مليونى جنيه، فى مجال الرعاية، وتحسن القرى الفقيرة.

ارتفاع أرباح البنك خلال العام الماضى

وحقق بنك قطر الوطنى أرباحا بلغت 8.5 مليار جنيه العام الماضى، مقابل 7.2 مليار جنيه خلال عام 2018.
وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 13.75 مليار جنيه، مقابل 11.08 مليار جنيه في 2018.

اقترح مجلس إدارة قطر الوطنى، توزيعاً نقدياً على المساهمين، قيمته جنيهين على كل سهم، على أن يتم توزيع الأرباح على أساس عدد الأسهم ذات القيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم، مع الأخذ في الاعتبار الأسهم المجانية التي سبق إقرار توزيعها في الجمعية العامة غير العادية في فبراير 2019 بواقع سهم لكل 10 أسهم أصلية.

ويبلغ رأسمال البنك 9.79 مليار جنيه، موزعاً على 979.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وخلال العام الماضى، استطاع بنك قطر الوطنى إضافة 7 فروع جديدة، لترتفع عدد الفروع الاجمالية إلى 227 فى السوق المحلية، بالقرب من التجمعات الصناعية والسكنية والتجارية.

294 ألف جنيه متوسط الدخل السني للعاملين بالبنك

وبلغ عدد العاملين فى البنك خلال العام الماضى 6663 موظفا، وبلغ متوسط دخلهم السنوى 294.498 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »