بنـــوك

بنك عوده يوقع الاتفاق النهائى لشراء الأهلى اليونانى مصر

ويمتلك بنك عوده مصر 46 فرعا ويعمل به 1454 موظفا حتى 31 مارس الماضى ، ويحتل المرتبة التاسعة بين بنوك القطاع الخاص في مصر من حيث الأصول.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة البنك الأهلى اليونانى، اليوم، عن توقيع اتفاقية نهائية لبيع شبكة فروعها فى مصر إلى بنك عوده مصر .

وأوضحت فى بيان على موقعها الإلكترونى أن الأصول التى تم بيعها تبلغ قيمتها 110 ملايين يورو، تشمل قروضا وودائع وأوراقا مالية ، بالإضافة إلى 17 فرعا و نحو 250 موظفًا .

يشار إلى أن “المال” انفردت بالكشف عن الصفقة منتصف شهر يناير الماضى.

وأشارت إلى أن الصفقة تأتى فى سياق خطة إعادة الهيكلة التى تجريها المجموعة الأم باليونان بالاتفاق مع المفوضية الأوروبية.

ويخضع إغلاق الصفقة لموافقة البنك المركزي المصري، والبنك المركزي اللبناني، حسب نص البيان.

وتولت شركة “أرنست آند يونج” دور المستشار المالى الحصرى لمجموعة البنك الأهلى اليونانى ، كما عمل كل من” فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي” و “معتوق بسيوني والحناوى” كمستشارين قانونيين محليين ودوليين.

ويحتل بنك عوده المركز الأول بين البنوك اللبنانية وهو من بين أكبر 20 مجموعة مصرفية عربية.

وطبقا لميزانية 31 مارس الماضى، بلغ إجمالي الأصول الموحدة لبنك عوده 46.4 مليار دولار وحصة حقوق المساهمين فيها 4.0 مليار دولار.

ويتجاوز عدد موظفي مجموعة بنك عوده 6200 ، وتشمل قاعدة المساهمين فيها أكثر من 1500 من حاملي الأسهم العادية و / أو حاملي ايصالات الإيداع العالمية (GDRs) التي تمثل الأسهم العادية.

وبنك عوده مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك عوده ، حيث يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التي تغطي الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخزينة والتمويل التجاري.

ويمتلك بنك عوده مصر 46 فرعا ويعمل به 1454 موظفا حتى 31 مارس الماضى ، ويحتل المرتبة التاسعة بين بنوك القطاع الخاص في مصر من حيث الأصول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »