بنـــوك

بنك عوده يطلق خدمة جديدة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية

حاتم صادق: ملتزمون بتوفير كافة الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية   سهير محمد أعلن بنك عَوده، إطلاق "بطاقة المرابحة"، لتلبية احتياجات شريحة جديدة من عملاء البنك، خلال الفترة المقبلة، وفى إطار توسع البنك فى تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. ويوفر بنك عَ

شارك الخبر مع أصدقائك

حاتم صادق: ملتزمون بتوفير كافة الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية
 
سهير محمد

أعلن بنك عَوده، إطلاق “بطاقة المرابحة”، لتلبية احتياجات شريحة جديدة من عملاء البنك، خلال الفترة المقبلة، وفى إطار توسع البنك فى تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويوفر بنك عَودة في مصر، مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تتيح عددًا من الحلول التمويلية المتنوعة التي تُلبي احتياجات ومتطلبات العملاء، كعقود البيع المتمثلة في “المُرابحة، الاستصناع، والإجارة” بالإضافة إلى عقود الاستثمار والمتمثلة في “المُضاربة، المُشاركة، والوكالة”، وذلك من خلال ثلاثة فروع محددة للصيرفة الإسلامية كمرحلة أولي وهي الهرم ومصدق الدقي وميامي الإسكندرية.

وقال حاتم صادق، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عَوده في مصر: “إطلاق بنك عَوده أحد أحدث منتجاته بطاقة المرابحة، يؤكد حرص البنك على تلبية احتياجات كافة عملائه والعمل على جذب عملاء جدد من خلال توفير خدمات متنوعة ومبتكرة تتيح خيارات متعددة للعملاء الراغبين بالتعامل وفقاً لأحكام الشريعة”.
 
وأضاف محمد عباس فايد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عَوده في مصر، إن إطلاق البنك لبطاقة المرابحة، يؤكد التزامه بتعزيز وتوسيع خدماته ومنتجاته المصرفية داخل السوق المصرية، وتقديم كل ما هو جديد ومميز للعملاء، مع التعامل مع كافة المتغيرات التي تشهدها السوق إلى جانب المنافسة بقوة في هذا القطاع الذي يمتلك معدلات نمو جيدة داخل السوق المصرفية المحلية والعالمية، خلال السنوات المقبلة.

ومن جانبه، أوضح محمد لطيف، رئيس قطاع المؤسسات والصيرفة الإسلامية والتسويق ببنك عَوده في مصر، أن بنك عَوده يعمل على توسيع قائمة الحلول التمويلية، التي يقدمها والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتشمل التجزئة المصرفية، وتمويل الشركات، والتمويلات المشتركة، وذلك بهدف تقديم منتجات إسلامية تلبي كافة احتياجات السوق، موضحاً أن بطاقة المرابحة، ستوفر العديد من المزايا للعملاء الراغبين في التعامل، وفقاً لأحكام الشريعة، كما أن تنوع المنتجات داخل القطاع المصرفي يعمل على جذب شريحة جديدة من العملاء، ما يساهم خلال السنوات المقبلة في دعم الشمول المالي.
 
وكان بنك عَودة في مصر قد شكل لجنة رقابة شرعية، تضم مجموعة من علماء الشريعة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي البارزين، برئاسة الدكتور حسين حامد حسان وعضوية كل من الدكتور خالد الفقيه، والدكتور نظام يعقوبي، وذلك لضمان توافق كافة المنتجات والمعاملات الإسلامية، التي يقدمها البنك مع أحكام الشريعة الإسلامية. 
 
وأضاف محمد حسن، رئيس قطاع التمويل الإسلامي ببنك عَوده في مصر أن بطاقة المرابحة الائتمانية من بنك عَوده تتميز بالعديد من المزايا التي تلبي احتياجات شريحة كبيرة من العملاء، والتي تتمثل في إتاحة سحب نقدي من رصيد البطاقة بنسبة 100%، إضافة إلى فترة سماح تصل إلى 55 يوماً من تاريخ المشتريات، إلى جانب سداد 5% فقط كحد أدني من الرصيد المدين، وإتاحة حد أقصى ائتماني للبطاقة يصل إلى 200 ألف جنيه.
 
وأضاف حسن أن “بطاقة المرابحة“ من بنك عَوده مزودة بشريحة إلكترونية ذكية لتوفير أعلى مستويات الأمان لحاملي البطاقة، كما سيقوم البنك بإرسال رسالة (SMS) تنبيهيه لجميع عمليات البطاقة لمعرفة تفاصيل المعاملة.

شارك الخبر مع أصدقائك