Loading...

بنك طوكيو ميتسوبيشي يوقع اتفاقية تعاون مع البنك التجاري الدولي

Loading...

بنك طوكيو ميتسوبيشي يوقع اتفاقية تعاون مع البنك التجاري الدولي
جريدة المال

المال - خاص

12:12 م, الخميس, 30 يونيو 11

قام كل من البنك التجاري الدولي وبنك طوكيو ميتسوبيشي الحاصل علي ترتيب أكبر بنك في اليابان وثامن أكبر بنك في العالم من مؤسسة بلومبرج العالمية بتوقيع مذكرة تفاهم لتيسير سبل التعاون بين البنكين.

الجدير بالذكرأن بنك طوكيو ميتسوبيشي هو إحدي مؤسسات مجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية (UFJ )، ويقدم البنك خدمات متعددة في مجال الخدمات المالية  والمصرفية لعملائه عبر شبكة متكاملة تتكون من 772 فرعاً في اليابان، بالإضافة إلي 76 مكتب تمثيل ومؤسسات تابعة حول العالم.

وتعود علاقة التعاون بين البنك التجاري الدولي وبنك طوكيو ميتسوبيشي إلي ما قبل توقيع الاتفاقية، إذ عمل البنكان عن قرب في مجال بنوك المراسلة، وتأتي الاتفاقية لتعزز سبل التعاون بين البنكين في مجالات أكثر تعدداً وأنشطة أكثر تنوعاً، وذلك بهدف دعم المؤسسات اليابانية العاملة في مصر.

وقد شكلت مصر في الفترة الماضية مصدر اهتمام للعديد من المؤسسات اليابانية، والتي بدأت بالفعل في تأسيس أعمالها وبناء مصانعها بمصر، وذلك لما تتمتع به البلاد من تعداد سكاني، وموقع استراتيجي يقع بين أوروبا والشرق الأوسط، وأفريقيا.

وتفعيلاً للتعاون بين البنكين، أنشأ البنك التجاري الدولي قسماً خاصاً (Japan Desk ) لدعم ومعاونة مجتمع الأعمال الياباني في مصر فيما يخص الأنشطة البنكية، إذ يعمل هذا القسم كوسيط ومستشار يسهل للجانب الياباني الراغب بالعمل في مصر جميع الخطوات اللازمة لبدء النشاط من الناحية المصرفية كتأسيس وتسجيل الشركات، وفتح الحسابات، والخدمات التجارية والتمويلية، ويقوم بنك طوكيو ميتسوبيشي بدعم البنك التجاري الدولي في هذه الأنشطة.

يذكر أن بنك طوكيو ميتسوبيشي يمتلك مكتب تمثيل منذ عام 1975 يقدم خدمات ومعلومات إقليمية للمؤسسات اليابانية، ويعزز هذا التعاون المبرم مع البنك التجاري الدولي بنك طوكيو ميتسوبيشي علي دعم قدراته في توفير المزيد من المعلومات والخدمات المالية المميزة لعملائه.

جريدة المال

المال - خاص

12:12 م, الخميس, 30 يونيو 11