استثمار

بنك دانماركي يتيح التعامل “أون لاين” مع شركات مصرية

إعداد-خالد بدر الدين
 
يعتزم بنك ساكسو الدانمركى للتعاملات "أون لاين" ، إضافة أسهم الشركات السعودية لمنصة تعاملاته مع بداية 2015 بعد أن أعلنت حكومة الأخيرة إنها تتوقع فتح بورصتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة العام القادم

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد-خالد بدر الدين
 


يعتزم بنك ساكسو الدانمركى للتعاملات “أون لاين” ، إضافة أسهم الشركات السعودية لمنصة تعاملاته مع بداية 2015 بعد أن أعلنت حكومة الأخيرة إنها تتوقع فتح بورصتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة العام القادم .

 

وذكرت وكالة بلومبرج إن بنك ساكسو الذى يتخذ من كوبنهاجن مقرًا له يعتزم أيضاً التعامل مع أسهم الشركات المصرية والإماراتية والقطرية من خلال التعاملات أون لاين  لزيادة إيراداته بعد أن تراجع أرباحه بحوالى 86 % فى عام 2012 .
 

ويتوقع جيكوب بيك تومسون رئيس فرع البنك فى دبى أن يرتفع حجم عملائه من الشركات الاستثمارية من الشرق الأوسط إلى حوالى 50 % من إجمالى عملائه مع نهاية العام الجارى  .
 

وستبدأ السعودية صاحبة أكبر اقتصاد فى العالم العربى فى السماح للأجانب بامتلاك حوالى 10 % من القيمة السوقية لبورصتها التى تقدر بحوالى 603 مليار دولار خلال النصف الأول من العام القادم ،وهذا يعنى إن البورصة السعودية فى طريقها لتندرج تحت مظلة مؤشر MSCI الأسواق الناشئة لتتدفق عليها استثمارات أجنبية تصل إلى 40 مليار دولار .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »