بنك بلوم ينفى التخارج من مصر

يعتزم زيادة حصته السوقية

بنك بلوم ينفى التخارج من مصر
سيد بدر

سيد بدر

4:00 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

أكدت إدارة بنك بلوم مصر أن الأخبار المتداولة عن نيتها التخارج من السوق المحلية ليس لها أساس من الصحة، مشددة على أنه لا نية لبيع استثمارات البنك اللبناني في مصر .

وأضافت في بيان رسمي، أنه لم تجري أي مفاوضات للتخارج من السوق المحلية، مضيفة أن المجموعة اللبنانية مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها التوسعية في مصر وتهدف لتعزيز حصتها السوقية .

وتمر لبنان الشقيقة بأزمة اقتصادية أثرت على المصارف العاملة هناك نتيجة الأحداث السياسية التي استمرت طيلة الشهور الماضية، وهو ما دفع مصرف لبنان المركزي لإلزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها وتدعيم قواعدها الرأسمالية خلال النصف الأول من العام الجاري .

وفي هذه الأثناء يجري بنك عوده أكبر بنوك لبنان مفاوضات لبيع استثماراته في مصر لصالح بنك أبوظبي الأول الإماراتي لتنفيذ متطلبات مصرف لبنان المركزي وهو ما أكدته المجموعة اللبنانية .

بنك بلوم مصر يعتبر واحدًا من أكبر البنوك التابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان.

ولدى مجموعة بلوم انتشار خارجيّ في 12 دولة: لبنان، والأردن، والإمارات العربيّة المتحدة، وفرنسا، والمملكة المتّحدة، وسويسرا، ورومانيا، وقبرص، ومصر، وقطر، و العراق والمملكة العربيّة السعوديّة .

ويقوم بالعمليات في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة تضمّ 226 وحدة للخدمات المصرفيّة والماليّة، سواء بشكل مباشر أو من خلال الشّركات التّابعة لها .