بورصة وشركات

بنك الكويت الوطني يتبرع بـ 20 مليون جنيه لصندوق دعم أسر الشهداء

وأظهر تقرير البنك أن قيمة التبرعات الإجمالية فى العام الماضى، بلغت 38.1 مليون جنيه، منها مليونى جنيه تبرع لمعهد الأورام، و 9 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، و 3 ملايين جنيه تبرع لمستشفى مجدى يعقوب للقلب

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير مجلس الإدارة السنوى لبنك الكويت الوطنى – مصر عن تبرعه بمبلغ 20 مليون جنيه، لصالح صندوق دعم أسر الشهداء خلال العام الماضى.

وأظهر تقرير البنك أن قيمة التبرعات الإجمالية فى العام الماضى، بلغت 38.1 مليون جنيه، منها مليونى جنيه تبرع لمعهد الأورام، و 9 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، و 3 ملايين جنيه تبرع لمستشفى مجدى يعقوب للقلب.

وأوضح البنك فى تقرير حصلت “المال” على نسخة منه – عن تبرعه بمبلغ 20 مليون جنيه، لصندوق دعم صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية، والإرهابية، والأمنية.

38.1 مليون جنيه إجمالى تبرعات عام 2019

وحقق بنك الكويت الوطني- مصر صافي أرباح قدرها 2.169 مليار جنيه نهاية عام 2019، مقارنة مع 2.002 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2018، بنمو بلغ 8.31%.

وارتفعت صافي القروض والتسهيلات للعملاء مع نهاية عام 2019 بواقع 5.40 %، لتبلغ 31.55 مليار جنيه، مقارنة مع 29.93 مليار جنيه نهاية سبتمبر لعام 2019.

وبلغت ودائع عملاء 51.57 مليار جنيه، ونمت حقوق الملكية بنسبة 6.31 % لتبلغ 8.01 مليار جنيه، مقارنة مع 7.54 مليار جنيه، نهاية سبتمبر لعام 2019.

وشهد صافى الدخل من العائد نمواً بنسبة 11.53% ليبلغ 3,09 مليار جنيه، مقارنة مع 2.77 مليار جنيه، نهاية عام 2018.

وسجل صافى العائد من النشـاط زيادة بنسبة 9.01 % ليبلغ 3.77 مليار جنيه، مقارنة مع 3.46 مليار جنيه في نهاية عام 2018.

وحقق البنك نموًا في العائد على متوسط الأصول بنسبة 0,13% لتبلغ 3,15 % مقارنة مع 3,02% في نهاية ديسمبر لعام 2018.

ونمت الاستثمارات بواقع 31,83% لتبلغ 21,95 مليار جنيه في نهاية عام 2019 بالمقارنة مع 16,65 مليار جنيه في نهاية سبتمبر لعام 2019. 

وتعقيباً على تلك النتائج المالية قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر شيخة البحر: “إن النمو القوي الذي يحققه البنك عاماً تلو الآخر يثبت من جديد صحة رهان مجموعة الوطني منذ أكثر من 12 عاماً على الإمكانات الهائلة والفرص الواعدة في السوق المصرية”. 

وأوضحت البحر أن الوطني مصر يشكل الآن أحد الأسواق الرئيسية لتنمية أعمال المجموعة، والتي قامت مؤخراً بتطوير إستراتيجية تستهدف قطاع التجزئة المصري، وذلك في أعقاب الإصلاحات الاقتصادية التي أثمرت عن تزايد معدلات الثقة في السوق المصرية.

وأضافت البحر أن البنك أصبح له بصمة كبيرة داخل القطاع المصرفي المصرية، كما أنه يعد من بين الأسرع نموّاً بالسوق المصرفية المصرية، ما تعكسه المؤشرات المالية التي تؤكد في الوقت ذاته السير بشكل جيد نحو التوسع في هذه السوق وشغل مكانة أكثر تقدماً بين البنوك المصرية.

وأكدت البحر أن البنك يعمل في الوقت الراهن على تعزيز حصته السوقية في السوق المصرية من أجل تحقيق مزيد من النمو والتكامل بين عملياته الدولية، وبما يخدم إستراتيجية تنويع مصادر الدخل التي ينتهجها البنك، خاصة وأن مساهمة الوطني مصر تبلغ الآن قرابة ثلث مساهمة الفروع الخارجية في أرباح المجموعة.

وأشارت إلى أن البنك يستهدف تطوير المعاملات المصرفية وتحسين جودتها للاستجابة لطلب السوق المتزايد، إلى جانب الاهتمام الكبير بتشجيع القطاع الخاص عبر زيادة محفظة قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توسيع نطاق عمليات البنك وتنويعها بحيث تغطي المزيد من المناطق الجغرافية بهدف الوصول إلى المزيد من العملاء.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الكويت ياسر الطيب، إن أرباح عام 2019 تعكس مواصلة الأداء والنمو القوي في معظم مؤشرات البنك المالية.

نتائج أعمال العام الماضى

وأوضح أن نتائج عام 2019 تعكس ما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي وقوة ميزانيته وإستراتيجيته الناجحة وثراء فريق عمل البنك الذي يتميز بخبرات مصرفية واسعة.

وأضاف الطيب أن أغلب أرباح الوطني – مصر تأتي من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، وتضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها سواء كانت شركات كبرى أو متوسطة وصغيرة، ما يمثل انعكاساً لتنوع الاقتصاد المصري.

وأكد على أن البنك يسعى إلى تعزيز موقعه أكثر في قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة القادمة عبر تقديم خدمات ومنتجات متطورة للأفراد، والتي تناسب مختلف شرائح العملاء وتُؤصل لديهم مفهوم البنك الواحد الذي يفي بكافة متطلباتهم واحتياجاتهم المالية.  

وأشار إلى أن البنك لديه الآن شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 52، تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية، منها: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، والمناطق الصناعية في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

ويوجد لدى البنك فرعان إسلاميان أحدهما بالقاهرة والآخر بمدينة الإسكندرية، وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى أكثر من 150 فرعاً وشركة تابعة تغطي أربع قارات حول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »