بنـــوك

بنك القاهرة : 25% حصتنا السوقية من تمويل المشروعات متناهية الصغر

نادر سعد: محافظات الدلتا والوجه القبلى تسيطر على 50% من قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال نادر سعد، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، إن بنك القاهرة من البنوك الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغر بحصة سوقية تصل إلى 25%من سوق الاقراض متناهي الصغر.

أضاف خلال مشاركته بمؤتمر قمة مصر الاقتصادية ، الثلاثاء ، أنه فى إطار اهتمام البنك بتمويل الشباب والمرأة، بلغت نسبة تمويل المراة ضمن محفظة الاقراض متناهى الصغر حوالى 30%، موضحا أن البنك لا يهتم فقط بتمويل تلك الفئات ولكن يقوم أيضا بتنويع المحفظة من خلال استهداف مختلف أقاليم مصر، إذ لا يركز البنك على تمويل المشروعات بالعاصمة فقط، ولكن أيضاً يتم تمويل المشروعات بالدلتا والوجه القبلى حيث بلغت نسبة التمويلات لتلك المناطق حوالى  50% من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أكد سعد على أن هناك فوائض من السيولة لدى البنوك جاهزة لاقراض المشروعات الصغيرة، مشيرا الى ان بنك القاهرة يتبنى تمويل الشركات الناشئة ورواد الأعمال عبر تخصيص 10% من محفظة البنك لتلك الفئة، والتى تحتاج إلى دعم مالى وكذلك خدمات غير مالية، مشيرا إلى أن هناك جهات كثيرة تعمل على تحقيق الشمول المالى بالإضافة إلى الإجراءات والقواعد لإدراج هذه الفئات للمنظومة الرسمية.

وأكد سعد، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا تحتاج فقط إلى توفير التمويل ولكن تحتاج أيضا إلى حلول بنكية مختلفة عن الإقراض مثل حسابات بنكية وخدمات مصرفية بمصاريف بسيطة.

كما أشار الى مستقبل التحول الرقمى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بدأت البنوك فى وضع خطط للتحول الرقمى سواء من خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة أو من خلال التطوير الداخلى لحلول بنكية رقمية للوصول لفئات كان من الصعب الوصول لها دون الاعتماد على التكنولوجيا.

أحمد الدسوقى وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »