بنـــوك

بنك القاهرة ينتهى من تأسيس «تالي» للمدفوعات الرقمية

برأس مال مرخص قيمته 500 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن بنك القاهرة انتهى من تأسيس شركته للمدفوعات الرقمية، وأطلق عليها اسم «تالي» للمدفوعات الرقمية.

وقال مصدر مُطلع إن بنك القاهرة قرر تأسيس الشركة منفردًا بعد أن كان يعتزم مساهمة إحدى شركات المدفوعات الإلكترونية التى لها وجود إقليمى فى التأسيس.

وأضاف أن رأس المال المرخص به للشركة يبلغ 500 مليون جنيه، والمدفوع 100 مليون.

وأشار المصدر إلى حصول الشركة على الموافقات اللازمة من البنك المركزي، والجهات التنظيمية، ومن المقرر أن يعلن «القاهرة» رسميًا خلال الفترة المقبلة عن إطلاقها وعلامتها التجارية فى السوق المصرية.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم السبت 31-7-2021 في البنوك المصرية

يُذكر أن طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، قال فى حوار سابق لـ«المال»، يناير الماضي، إن مصرفه سيطلق شركة مدفوعات رقمية تابعة له، خلال العام الجارى بمساهمة إحدى شركات المدفوعات الإلكترونية التى لها وجود إقليمي.

يأتى تأسيس بنك القاهرة لشركة مدفوعات رقمية، بعد قرار «المركزي»، أغسطس 2020، السماح للبنوك العاملة فى السوق المحلية بتملك أسهم فى شركات تقديم خدمات الدفع ومشغلى الدفع الإلكترونى دون حد أقصى، بعد أن كان يحظر على المصارف المحلية، امتلاك نسبة تزيد على %40 من أسهم الشركات غير المالية.

اقرأ أيضا  استقرار سعر اليورو اليوم بالبنوك وشركات الصرافة بنهاية التعاملات

وأوضح «المركزي» أن القرار يأتى فى ضوء المستجدات الحالية بالسوق المصرفية، والتى نتج عنها ظهور شركات تعمل فى مجال تقديم الخدمات المالية، منها شركات الدفع الإلكترونى ومشغلى الدفع التى تعتبر فى حكم الشركات المالية.

وشدد على التزام البنوك بضرورة موافاته ببيانات كاملة عن الشركات المالية أو غير المالية التى ترغب فى المساهمة بما يزيد على %5 من رأس المال المصدر بها، وذلك قبل اتخاذ الإجراءات الفعلية للمساهمة بمدة لا تقل عن شهرين.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي يستقر بنهاية تعاملات اليوم مقابل الجنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »