بنـــوك

«بنك القاهرة» يستهدف زيادة محفظة التمويل العقارى إلى 3.2 مليار جنيه نهاية 2021

عدد عملاء التمويل العقارى لدى البنك بلغ 300 ألف عميل بنهاية مارس الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم بنك القاهرة الوصول بمحفظة التمويل العقارى إلى 3.2 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

قال حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه يستهدف ضخ 600 مليون جنيه بمحفظة التمويل العقارى خلال العام الجاري، لتصل إلى 3.2 مليار، ارتفاعا من 2.6 مليار نهاية مارس الماضي.

وأشار حجازي، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن مصرفه نجح فى زيادة المحفظة بنسبة %30 مقارنة بنهاية 2019، حينما كانت تسجل مليارى جنيه.

وأضاف أن عدد عملاء التمويل العقارى لدى البنك بلغ 300 ألف عميل بنهاية مارس الماضى، مشيرا إلى سعى مصرفه لمضاعفة حجم النشاط فى هذا القطاع، وإضافة 330 ألف عميل نهاية 2021، مستفيدا من المبادرة التى أعلنها رئيس الجمهورية بتوفير قروض عقارية لمدة 30 عاما بفائدة لا تتجاوز %3 فقط، لصالح محدودى ومتوسطى الدخل.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم يحافظ على استقراره في البنوك والصرافة

وأكد حجازى أن مشاركة البنك فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تأتى فى إطار استراتيجيته المستمرة فى تنفيذ خطط الدولة التى تهدف لتنمية الاقتصاد القومى ومساندة الفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين، مشددا على أن «القاهرة» يضع نشاط التمويل العقارى ضمن أولوياته من خلال دعم تلك المحفظة منتهجاً منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجاً وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبى احتياجاتهم.

كان بنك القاهرة أعلن فى تصريحات سابقة عن توقيع بروتوكول تعاون مع مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، لتوسيع قاعدة مشاركة البنك فى تمويل عملاء الصندوق عبر زيادة حجم التمويلات التى يقدمها البنك للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم الأحد 20-6-2021 في البنوك المصرية

وأعلن البنك المركزى عن تخصيص 100 مليار جنيه للمبادرة الرئاسية الجديدة؛ وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك، فى تصريحات تليفزيونية، إن الحد الأقصى لسعر الشقة لمحدودى الدخل يبلغ 350 ألف جنيه، بقسط شهرى 1027 جنيه، بينما تصل قيمة الشقة المسموح بتمويلها عبر المبادرة لمتوسطى الدخل إلى مليون جنيه.

وذكر نجم أن مبادرة التمويل العقارى الجديدة ستغطى على الأقل 200 ألف شقة، ومن المقرر بدء تفعيلها خلال الأسبوعين القادمين.

اقرأ أيضا  وائل أمين الشريك المؤسس: «سوارى فينشرز» تستثمر 10 ملايين دولار فى 4 شركات ناشئة خلال النصف الثانى من 2021

وأوضح أن الشقق التى تدخل ضمن مبادرة التمويل العقارى لابد أن تكون جاهزة التشطيب وقابلة للتسجيل ومرخصة بشكل كامل.

يُذكر أن «المركزى» أطلق فى فبراير 2014 مبادرة لتنشيط قطاع التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بفائدة %7 لمحدودى الدخل و %8 لمتوسطى الدخل بحد أقصى 20 عامًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »